أخبارعرب وعالم

ضابط أمريكي متقاعد: إنتصار روسيا على أوكرانيا ضربة موجعة للغرب

كتبت: صباح فتحي

 

رأى الضابط المتقاعد بالجيش الأميركي دانييل ديفيس أن انتصار روسيا على أوكرانيا سوف يشكل ضربة قوية للدول الغربية، والهجوم الذي تشنه القوات المسلحة الأوكرانية على منطقة كورسك لن يؤدي إلا إلى التعجيل بهزيمة كييف.

وقال ديفيس، في مقابلة نشرتها قناة “جورج غالواي” على يوتيوب، إن الصراع الأوكراني سينتهي بانتصار عسكري لروسيا، وستتكبد كييف والغرب خسائر فادحة، بالإضافة إلى ذلك فإن هجوم القوات المسلحة الأوكرانية على منطقة كورسك لن يؤدي إلا إلى تسريع هزيمة نظام كييف.

وأضاف ديفيس أن المجمع الصناعي العسكري الروسي (MIC) يتفوق حاليا على صناعة الدفاع الأميركية. وشدّد أيضا على أن واشنطن، بدعمها لكييف، تضر بأمنها القومي وتهين الشعب الأوكراني.

وفي وقت سابق، قال ديفيس، في مقابلة مع قناة “ديالوج وركس”، إنه بعد غزو القوات المسلحة الأوكرانية لمنطقة كورسك، لا يمكن لأوكرانيا أن تواجه سوى الاستسلام.

وبحسب الرجل العسكري السابق، فإن غزو الأراضي الروسية كان يهدف إلى تحسين مواقف كييف التفاوضية، لكن الجيش الأوكراني فشل في تحقيق ذلك، مضيفا أنه “يمكن لروسيا الآن بشكل منهجي أن تسحقه [الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي] ثم تستمر حتى تحقق نصرا عسكريا. عندها لن يكون هناك ما يدعو للقلق بشأن المفاوضات، ستكون مجرد شروط استسلام، وأعتقد أن هذا هو السيناريو الأكثر ترجيحا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى