أخبارعاجل

” صوت الشعب” : زيارة ولي العهد السعودي لمصر خطوة مهمة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

كتبت: انجي هيبة

قالت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الى مصر؛ وعقد جلسة مباحثات مهمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي؛ مؤكدة أن هذه الزيارة ليست مجرد لقاء دبلوماسي، بل هي خطوة استراتيجية نحو تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت أن زيارة ولي العهد السعودي تفتح آفاقا جديدة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين؛ وتعكس الرغبة المشتركة في تحفيز الاستثمارات في مجالات الصناعة و الطاقة والزراعة والسياحة وتنمية التبادل التجاري، بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم رؤية 2030 للتنمية المستدامة؛ مما يتيح فرصاً كبيرة لتعزيز النمو الاقتصادي في البلدين.

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن هناك حرص شديد من جانب القيادة السياسية في البلدين لتنسيق الجهود السياسية والأمنية؛ وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية التى لها انعكاسات خطيرة تهدد أمن واستقرار المنطقة.

واوضحت مروة بوريص أن هناك توافقا كبيرا في المواقف السياسية بين مصر والمملكة العربية السعودية؛ حيث تبذل الدولتان جهودا مكثفة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان؛ وتقديم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة باعلان دولته المستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية.

وأشارت مروة بوريص الى أن مصر والسعودية هما جناحا الامة العربية؛ ولهما دور كبير في الحفاظ على الأمن القومى العربي؛ وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى