نقطة الزمالك جمل بتروجت..جروس يفشل فى الإختبار الأول وسقوط بدنى للاعبي ا

كتب : أحمد سمير

انتهت المباراة الإفتتاحية لنادي الزمالك في الموسم الكروي الجديد بالتعادل السلبي أمام فريق بتروجيت في المباراة التي جمعتهما علي ملعب الجيش بالسويس في ثاني لقاءات البطولة.

خطة نادى الزمالك

بدأ الزمالك المباراة بطريقة 4/1/4/1،  بوجود رباعي في خط الدفاع متكون من حمدي النقاز والونش ومحمد عبد الغني وأحمد أبو الفتوح،  وأمام لاعب دايرة وحيد هو محمود عبد العزير،‘ وأمامه الرباعي أيمن حفني ويوسف أوباما وكهربا وعبدالله جمعة وفي الهجوم كاسونجو.

 

تلك الطريقة التي تحمل سلاح ذو حدين إما أن تحقق هجوما ضاغطًا من البداية أو تشكل عليك هجمات مرتدة غاية في الخطورة وهو ما كان في المباراة.

 

اعتمد الزمالك علي ارتداد يوسف أوباما وأيمن حفني لإستلام الكرة من مناطق الدفاع، مما أثر بالسلب علي اللياقة البدنية لأيمن حفني بالتحديد الذي واجه صعوبة شديدة في المرور بالكرة من الدفاع للهجوم .

 

شكل اللقاء فى البداية

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا من البداية، وأهدر كاسونجو إنفراد تام بعد تمريرة حاسمة من كهربا الذي ظهر في أول تلت ساعة من اللقاء بشكل أكثر من رائع، ولكن الدفاع المتمركز جيدًا من جانب لاعبي بتروجيت حالت دون تشكيل خطورة من الزمالك طوال المباراة إلا علي فترات متباعدة.

 

وامتلك الفريق البترولي زمام الأمور خاصة في وسط الملعب حيث أعتمد طارق يحيي مدرب بتروجيت، علي ثلاثي ارتكاز يتقدمهم المجتهد أحمد العجوز الذي كان واحدا من أفضل لاعبي المباراة، ولم يكتفي لاعبي الفريق البترولي عند هذا الحد فقد الثنائي الأمامي شيميلس بيكلي وزوقلة بأداء جيد علي المستوي الهجومي، وشكلان خطورة بالغة علي مرمي الحارس محمود جنش حارس الزمالك الذي استطاع انقاذ فريقه أكثر من مرة.

 

وظهرت الفردية واضحة علي معظم لاعبي الزمالك ونسوا جماعية الأداء مع الاعتماد علي الكرات العالية الهوائية التي كانت من مصلحة مدافعي بتروجيت دائما، وكاد الفريق البترولي أن يخرج الشوط الأول بهدف لولا تألق جنش امام اللاعب بيكلي وإنقاذ هدفا محققا.

 

الشوط الثانى من لقاء الزمالك وبتروجت

وفي الشوط الثاني أجري المدير الفني السويسري لنادي الزمالك جروس، تغيير بنزول مصطفي فتحي علي حساب عبدالله جمعة أملا في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق ولكن ظهر فتحي بأداء سئ للغاية خاصة علي المستوي البدني، وتابعه جروس بنزول محمد إبراهيم بديلا لأيمن حفني فلم يقدم إبراهيم الإضافة وظل الأداء عشوائيا من جانب الزمالك، ثم قام جروس بتبديل أخير بنزول المغربي حميد أحداد بديلا ليوسف أوباما المختفي تمامًا، ولكن الوقت لم يسعفه لتقديم شئ جديد علي الرغم من امتداد المباراة للدقيقة 107 بعد حدوث مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في الشوط الثاني.

 

سيطرة بتروجت على اللقاء

علي الجانب الأخر والجيد من المباراة استطاع طارق يحيي من فرض سيطرته وأسلوب لعبه علي لاعبي الزمالك الذين ظهروا عاجزين عن الحلول الهجومية طيلة الشوط الثاني اللهم إلا هجمة خطيرة للزمالك تصدي كهربا لإضاعتها بكل سهولة ‘ ولولا تألق ثنائي الدفاع الزملكاوي محمود الونش ومحمد عبد الغني في الشوط الثاني بالتحديد لكانت الهزيمة محققة لنادي الزمالك بلا محالة بعد كمية الفرص الضائعة من لاعبي بتروجيت والتي كانت أخطرها في بداية الشوط الثاني عندما تصدي القائم الأيسر للحارس جنش لهدف محقق من اللاعب الإثيوبي شيملس بيكلي.

 

خطة جروس

فبعد الأداء الباهت للفريق الأبيض في أول مباراة بالدوري وظهور الأجهاد البدني علي لاعبي الفريق بالإضافة إلي خطة المدير الفني جورس هل يكمل الزمالك مباريات الدوري بنفس تلك الدرجة من السوء أم سيكون لعودة الغائبين مثل طارق حامد ومحمود علاء بالإضافة إلي انضمام فرجاني ساسي رأيا آخر في مباراة الإتحاد السكندري الأسبوع المقبل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى