شاهد.. محافظة ثادق السعودية تتعرض للغرق بعد هطول الأمطار.. ومواطنون يوثقون لحظات من الصاعقة على “تويتر”

كتبت: منار محمد

 

نشر  عدد من رواد أشهر ثاني موقع للتواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو لمحافظة ثادق، التي تقع في الجزء الشمال الغربي من منطقة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، ومياه الأمطار تسيطر على شوارعها، وعلق أحدهم قائلًا: “ثادق غرقانة”، فيما علق آخر: “صاعقة تضرب ثادق”.

وكشفت مقاطع الفيديو التي التقطها المواطنين، عن تعرض المحافظة إلى أمطار غزيرة، ترتب عليها صعوبة انتقال السيارات في الشوارع، لارتفاع منسوب المياه.

وأظهر أحد الفيديوهات الصاعقة التي تعرضت لها المحافظة، وشدة هطول الأمطار، التي كان لها صوتًا قويًا أثناء سقوطها على أسقف السيارات

 

ويذكر أن الهيئة العامة السعودية للأرصاد  وحماية البيئة، أوضحت في تقريرها لطقس غدًا الأحد، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق “الشرقية، والقصيم، والرياض”.

 

وقالت الأرصاد إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق نجران وجازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها.

 

في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، كما لا يستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

ومن جهته، أعلن تعليم الجوف تعليق الدراسة في المدارس التابعة لمكتب التعليم بطبرجل، غدًا؛ بسبب الأمطار الغزيرة وجريان السيول، ويشمل ذلك الكادرين التعليمي والإداري في المدارس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى