توك شو

شاهد.. لقطات حية لزعيمي كوريا الجنوبية والشمالية عقب المؤتمر الصحفي

زينب حسن

أذاعت قناة «أون لايف» لقطات حية من مدينة بانمونجوم عقب المؤتمر الصحفي بين زعيمي كوريا الجنوبية والشمالية.

ووقع زعيم كوريا الشمالية اتفاقية سلام مع جارتها الجنوبية تهدف إلى إنهاء حالة الحرب القائمة بين البلدين لأكثر من 65 عاما، حيث اتفقا على وقف كل الأعمال العدائية تماما برا وبحرا وجوا.

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أبدى رغبته فى تعزيز العلاقات بين البلدين لتعزيز السلام بالمنطقة، لافتًا إلى أنه من ضمن الاتفاقيات التى يتم إرساؤها هو عودة العائلات المشتتة بين البلدين وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية هذا العام.

وأضاف «مون»، أن الهدف من عقد الاتفاق وإخلاء المنطقة من الأسلحة النووية هو تحقيق سلام عام وراسخ فى شبه الجزيرة الكورية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارة خاصة إلى بيونج يانج خلال العام الجارى والسعى لسلام ينهى الخلاف والحرب بين الكوريتين.

من جانبه أكد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أنه اجتمع مع زعيم كوريا الجنوبية لفتح صفحة جديدة بعد سنوات من الفرقة، لافتا إلى أن اللقاء كان ناجحا وهذه هي القمة التاريخية، وسنبدأ صفحة جديدة تقوم على الوحدة وتنفيذ الالتزامات المشتركة لمستقبل سلمي، وتم الاتفاق على التطبيق الشامل للاجراءات والخطط تم مناقشتها والمحافظة على الاتفاقيات نحو السلام.

وأضاف « جونج » خلال المؤتمر الصحفي بين الزعيمين الكوري الجنوبي والشمالي عقب قمة تاريخية، أنه لا شيء يفصل بين البلدين والجميع أعضاء أسرة واحدة في موقع جغرافي واحد، والكوريتين ستتعاونان لتنفيذ سياسية جديدة تنهي السنوات الماضية، مشددا على أنه سيعمل لإنجاح محطة المفاوضات مع كوريا الجنوبية، ولابد من مزيد من العمل والجهد لتحقيق كل ذلك،و التاريخ يصنع من العمل والتضحيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى