شاهد..طلاب المدارس يشاركون في الحراك الشعبي بالجزائر

كتب – محمود البدري

خرج تلاميذ المؤسسات التعليمية لليوم الثاني في عدة ولايات جزائرية إلى الشارع رافعين شعارات سياسية، تزامنا مع الحراك الشعبي الذي تعرفه الجزائر رفضا لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي العاصمة خرج تلاميذ بعض الثانويات في الدار البيضاء والرويبة والشراقة ودالي ابراهيم وعين النعجة، وهو الحال نفسه لعدد كبير من الإكماليات، في حين عرفت الولايات المجاورة كالبليدة وتيبازة خروجا جماعيا للتلاميذ للشارع ومقاطعتهم للدروس.

و توجه مئات التلاميذ إلى مقر ولاية المسيلة ورفعوا شعارات سياسية مناهضة للسلطة، كما طالبوا بعد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وفي ولاية وهران سار آلاف التلاميذ في الطريق السريع باتجاه وسط المدنية رفضا للعهدة الخامسة، وهو الحال نفسه في معظم ولايات غرب الوطن كالبيض والنعامة وتلمسان.

كماخرج تلاميذ المؤسسات التربوية في عنابة وسوق اهراس وسكيكدة وتبسة، في مسيرات كبرى رفضا للعهدة الخامسة ورفعوا شعارات سياسية ورددوا صيحات ضد الحكومة.

و اعتبرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، خروج التلاميذ للشوارع في عدة ولايات اليوم، بأنه “أمر خطير”.

وكتبت  بن غبريت في منشور لها بموقع فايسبوك تعليقا على الأحداث التي شهدتها المؤسسات التربوية أمس، “علينا جميعا الواجب الأخلاقي والالتزام وكذا المسؤولية لحماية مدرستنا وتلاميذنا وأطفالنا”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى