رياضة

شاهد تفاصيل المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتخب الوطني وتصريحات هاني أبو ريدة

أكد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أن اللاعبين الذين ظهروا فى الفيديوهات فى غرف الفندق، قد تصل عقوبتهم إلى الحرمان من تمثيل المنتخب الفترة المقبلة.

وأضاف أبو ريدة خلال المؤتمر الصحفى أنه لا يريد أن يظلم اللاعبين، لكن الحظ عاندهم فى الشوط الثانى من أحداث مباراة روسيا، وهو ما ظهر فى حالة الخمول، وكذلك الحكام والتعنت الذى ظهر فى المباراة، ورغم أنى مسئول فمن المفترض ألا أتحدث عن هذه الأمور.

وكشف رئيس بعثة المنتخب فى المونديال أن تقنية حكم الفيديو لم تفد المنتخب الوطنى، وبالنسبة للهدف الأول للمنتخب الروسى كان خطأ لفتحى ونفس الأمر أمام السعودية.

وكشف أبو ريدة أن البعثة المصرية لم تصرف مليما واحدا من خزينة الدولة، حيث إن الإقامة تتحملها الفيفا، ولم يسدد لنا أى شخص أو جهة تكلفة الإقامة فى جروزنى بكأس العالم.

وأضاف أبو ريدة أنه تم السماح بزيارة أسر اللاعبين وزوجاتهم لمدة ساعتين قبل مباراة روسيا، كما يحدث فى كل دول العالم، خاصة أن المونديال ليس سجنا، كما أن أسر وزوجات اللاعبين لم تن تُقيم فى فندق المنتخب لأن هذا أمر غير مقبول.

القيادة السياسية لم تتدخل فى اختيار مكان إقامة المنتخب فى مدينة جروزنى خلال مونديال روسيا، موضحاً أن اخيتار مكان المعسكر جاء بإرادة واختيار اتحاد الكرة والجهاز الفنى.

وأضاف أبو ريدة أن مقابلة محمد صلاح مع رئيس الشيشان لم تكن بصفته رئيس دولة، بل كمشجع للاعب المصرى، الذى أبهر العالم كله بفضل تألقه مع ناديه ليفربول فى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا الموسم المنقضى.

وأوضح أن الشعب الشيشانى سعيد بمحمد صلاح الذى أدى المباريات وتأق فى الدورى الإنجليزى، كما أن كل روسيا كانت سعيدة بوجود صلاح فى المحفل العالمى، وذهب أبو ريدة إلى أن لديه أصدقاء من البرازيل كان يسألونه عن صلاح ويُعبرون عن إعجابهم به رغم أن البرازيل تضم تُعد “مصنع” نجوم الكرة العالمية.

وأضاف رئيس الجبلاية أن صلاح كان خلال الأيام الماضية ظاهرة جعلت جميع الجماهير فى مختلف الدول سعيدة به وبوجوده فى روسيا، لذا أراد الجميع أن يلتف حول ها النجم الكبير.

واضاف سيتم الإعلان عن أسماء المدربين المرشحين عقب الاستقرار على السير الذاتية الجيدة، وعن التفاوض مع المدرب الفرنسى هيرفى رينارد قال أبوريدة رينارد مُرتبط بعقد مع المنتخب المغربى مازال مُستمراً، ولا يمكن أن نتفاوض معه فى ظل ارتباطه بعقد مع الاتحاد المغربى.

وأشار رينارد إلى أنه إذا رحل رينارد عن الاتحاد المغربى قد يتفاوض معه الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وقال رئيس اتحاد الكرة إن التعاقد مع مدرب وطنى وارد وهو ما يبحثه اتحاد الكرة، حيث تكليف حازم إمام عضو مجلس الإدارة بمتابعة هذا الملف، وسيتم الكشف عن تفاصيله تباعاً خلال الفترة المقبلة.

واستكمل مجلس الجبلاية أدى ما عليه، مشيرا إلى أن الجميع يعلن جيدا أن المنتخب أدى فترة إعداد جيدة.، وطالب بالكشف عن تفاصيل مشاركة المنتخب فى مونديال روسيا، من الإعلام أبراز الإيجابيات مثل إبراز السلبيات.

وتابع أبو ريدة أن الوصول إلى كأس العالم إنجاز أشاد به الجميع، وقمنا بتوفير كل المعسكرات والمباريات الودية اللازمة.

 

اقرأ ايضا

 

وزير الرياضة ورئيس الأهلي في جنازة عبدالرحيم محمد

نجوم الرياضة في حفل نجل الكابتن شوقي غريب

ننشر نص الأمر الملكي لإعفاء تركي آل الشيخ من رئاسة الهيئة العامة للرياضة السعودية

اليوم.. وزير الشباب والرياضة يزور الأهلى والزمالك لتفقد منشآت النادى

عشان تشتغل لازم تلعب.. شركات سويدية تجبر موظفيها على ممارسة الرياضة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى