“سعفان” يوقع اتفاقية تشغيل أكاديمية للاستزراع السمكي.. ويلتقي طلاب جامعة السويس.. ويوزع 250 شهادة أمان للعمالة الغير منتظمة

 

كتب – محمد عيد:
يبدأ وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اليوم الأحد، زيارته للإسماعيلية، حيث ستكون أول محطه له ديوان عام المحافظ، ويلتقي المحافظ اللواء حمدي عثمان، لبحث عددا من الموضوعات التي تهم العمالة بالمشروعات القومية .
ومن المقرر أن يوقع الوزير عددا من بروتوكولات التعاون مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس “شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية”، ومع الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس ، في مجالي التدريب ونشر ثقافة العمل الحر ، والسلامة والصحة المهنية ، ويلتقي طلاب الجامعة .
ويفتتح الوزير – يرافقه المحافظ – ندوة عن العمالة غير المنتظمة ، ويسلم 250 شهادة “أمان” للعمالة المسجلة بسجلات مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية، ويختتم الجولة بزيارة مصنع اروجلو للملابس الجاهرة الذي يعمل به 3500 عامل، بحضور ياسر سعيد مدير المديرية.
وقال الوزير: إن اتفاقية التعاون بين الوزارة، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية”، ترمي إلي إنشاء وتشغيل أول أكاديمية مهنية متخصصة للاستزراع السمكي البحري بالنطاق الجغرافي لمشروع الشركة بالإسماعيلية ، لتأهيل وتنمية قدرات الشباب الحاصلين علي دبلومات فنية زراعة وصنايع وتجارة، وذلك من خلال مناهج دراسية محددة وممارسات عملية طبقاً للنظم المطبقة عالمياً ، تستغرق عامان تحت إشراف متخصصون وخبراء وطنيون ودوليون .
وأشار إلي المستهدف تدريب وتأهيل كوادر فنية متخصصة في مجالات الاستزراع السمكي البحري والمجالات ذات العلاقة به بمقر الأكاديمية أو مراكز التدريب التابعة للوزارة، وأن يستكمل المتدربون التدريب العملي بمزارع الشركة ، فضلا عن تدريب مهنيين متخصصين في الاستزراع السمكي البحري في المجالات البيطرية والبيئية والفنية، بالإضافة إلي مهارات التصنيع والتسويق.
وأضاف “سعفان” قائلا: أما بالنسبة لبروتوكولا التعاون مع جامعة قناة السويس ، فيهدف الأول إلى تدريب الطلبة والخريجين فى أثناء فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وتأكيد أهمية التدريب المهني والتحويلي فى دعم الاقتصاد الوطنى والحد من البطالة، وذلك من خلال عقد ورش عمل بالجامعة ترتكز إلى الاستفادة من خبرات الطرفين فى هذا المجال .
ويهدف البروتوكول الثاني إلى تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل ، وتنمية مهارات الطلاب فى مجالاتها المختلفة، والاستفادة من قدراتهم العقلية والإبداعية واستغلال طاقتهم وحثهم على الابتكار، وذلك من خلال تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية في أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب في الكليات المختلفة ، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى