روما تفرض قواعد جديدة للحد من حوادث السكوتر الإلكتروني

كتبت- مروة الكفراوى

أعلنت السلطات في روما  انها ستفرض قواعد جديدة للسكوتر الكهربائي ، مثل تقييد الاستخدام على البالغين من ذوي الهوية الشخصية  بعد عدد من الحوادث وحالات الفشل الوشيك في المدينة.

وفقا لما ورد فى صحيفة واشنطن بوست ازدهر سوق تأجير السكوتر الإلكتروني في السنوات الأخيرة ، حيث يتوفر حاليًا 14500 دراجة بخارية في العاصمة الإيطالية مقدمة من سبع شركات مرخصة.

تتحرك السلطات لتضييق الخناق على الموقف ، بما في ذلك ركوب الأشخاص على الأرصفة وأحيانًا مع أكثر من شخص واحد على متنها.

لقي 17 شخصًا مصرعهم في إيطاليا خلال العامين الماضيين بعد حوادث تتعلق بالدراجات البخارية الكهربائية ، وفقًا لجمعية حماية المستهلك Codacons.

وصف رئيسها ، كارلو رينزي ، روما الشهر الماضي بأنها “الغرب المتوحش ، حيث تسير الدراجات البخارية إلى حيث لا ينبغي وفي كثير من الأحيان مع وجود شخصين على متنها  وكسر الحد الأقصى للسرعة.

وتقول شرطة روما إنها تسجل ما يعادل 15 حادثة في الشهر.

تشمل القواعد الجديدة تقييد استخدام الدراجات البخارية الكهربائية للبالغين الذين لديهم هوية رسمية والحد من عدد المشغلين في المدينة إلى ثلاثة.

ستكون هناك أيضًا قيود على وقوف السيارات ، وهي خطوة توقعتها شركة بيرد الأمريكية ، التي أعلنت مؤخرًا أن دراجاتها البخارية في وسط المدينة لا يمكن تركها إلا في مناطق محددة.

سيتم تخفيض حد السرعة أيضًا من 25 كم في الساعة إلى 20 على الطرق وستة في مناطق المشاة.

وقد أسعد مشروع اللوائح ، الذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في يناير 2023.

قال باولو فاشيوني سائق حافلة: “إنهم يمرون على اليمين على اليسار ويعلقون أمامنا ويخاطرون بالتعرض للسحق.

والسكان أيضًا ينزعجون من أن الدراجات البخارية يتم إلقاؤها عشوائياً على أرصفة ضيقة ، مما يمنع وصول عربات الأطفال والكراسي المتحركة.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الدراجات البخارية فقد أثيرت مخاوف  لا سيما بشأن حدود السرعة المخفضة.

يأتي هذا الإعلان في نفس الشهر الذي تسببت فيه سائحة أمريكية في أضرار بقيمة 25 ألف يورو  بعد أن ألقت دراجتها البخارية الكهربائية في سبانش ستيبس في روما.

تم تصوير الحادث من قبل أحد المارة وقامت الشرطة لاحقًا بالقبض على الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا وغرمتها هي ورفيقها البالغ من العمر 29 عامًا ، والذي كان يقود دراجته الإلكترونية على الدرج الرخامي للقرن الثامن عشر ، 400 يورو لكل منهما .

كما مُنع الزوجان من العودة إلى النصب التذكاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى