روسيا تطالب بتدمير أربع قاذفات صواريخ أعطتها الولايات المتحدة لأوكرانيا

كتبت- مروة الكفراوى

منحت الولايات المتحدة أوكرانيا أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة كجزء من تعاونها ولكن روسيا طالبت بتدمير هذه الأنظمة الصواريخ المدفعية  (قادرة على إطلاق صواريخ بعيدة المدى) وردت هذه المعلومات في إحاطة لوزارة الدفاع الروسية تزود الولايات المتحدة أوكرانيا بقاذفات صواريخ متقدمة لمحاصرة القوات الروسية.

وفقًا لإفادة وزارة الدفاع الروسية ، بين 5 و 20 يوليو ، تم تدمير أربع قاذفات صواريخ أمريكية متطورة (المعروفة باسم HIMARS أو Himars) في أيدي أوكرانيا ومع ذلك نفت أوكرانيا ادعاء موسكو هذا. وقالت كييف إن مثل هذه الادعاءات كاذبة ليس لها أساس.

في يونيو الماضي وافقت الولايات المتحدة على تزويد أوكرانيا بسيارات هامر عالية التقنية يقال أنه يمكن إطلاق الصواريخ على مسافات طويلة باستخدام قاذفة الصواريخ هذه كجزء من حزمة مساعدات أسلحة جديدة بقيمة 700 مليون دولار ، زودت واشنطن كييف بقاذفة صواريخ ويمكن لهذا النظام ضرب أهداف تصل إلى 80 كم ومع ذلك ،يُنص على أن أوكرانيا لن تستخدمها للهجوم داخل روسيا.

في ذلك الوقت في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قال الرئيس الأمريكي جو بايدن:  الحملة الروسية في أوكرانيا ستنتهي من خلال الدبلوماسية. ولكن لمنح أوكرانيا أقصى معنويات على طاولة المفاوضات  يجب على الولايات المتحدة أن تزود أعدادًا كبيرة من الأسلحة والذخيرة لذلك قررت أن نزود أوكرانيا بمزيد من أنظمة الصواريخ والأسلحة المتقدمة ، والتي ستضرب بدقة أكبر أهدافًا مهمة في ساحة المعركة الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى