أخبار العالم اليوم الجمعة 019/4/26

أخبار العالم اليوم الجمعة  019/4/26

#سريلانكا تدعو المساجد لعدم إقامة صلاة الجمعة!!…

دعت الحكومة السريلانكية، كافة مساجد البلاد إلى عدم إقامة صلاة الجمعة، “لدواع أمنية”، وذلك عقب تفجيرات دموية هزت البلاد وأودت بحياة 253 شخصا.

#مبعوث أمريكي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن «اتحاد أردني فلسطيني».

#الصادق المهدي: السودان قد يواجه انقلاباً مضاداً حال استمرار الأزمة.

#رجل “الإخوان” فى انتخابات الرئاسة التونسية متورط فى تفجيرات.. “النهضة” تدفع بـ”حمادى الجبالى” سرا وتزعم عدم علاقاتها به بالعلن.. ومرشحون يكشفون تاريخه الأسود.. ويؤكدون: إحدى مناورات التنظيم.

#وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: مصر وروسيا داعمان رئيسيان لليبيا.

#المسمارى”: قوات الجيش الليبى تتقدم على كافة المحاور نحو طرابلس.

#مبعوث أمريكي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن «اتحاد أردني فلسطيني».

#الصادق المهدي: السودان قد يواجه انقلاباً مضاداً حال استمرار الأزمة.

#للحصول على الغذاء.. نساء فى فنزويلا يبعن شعرهن وحليب صدورهن وأجسادهن.. فتيات يلجأن إلى تقديم خدمات جنسية مقابل 7 دولارات.. ويتخلين عن أطفالهن فى الشوارع.. وصحف: يضطررن إلى تعقيم أنفسهن قسرا أو الإجهاض.

#حميدتى: البشير طلب «إبادة ثلث الشعب».. وأنباء عن تدهور صحته..

المهدى يدرس الترشح للرئاسة.. ويحذر من انقلاب عسكرى مضاد…

كشف المجلس العسكرى الانتقالى فى السودان، عن طلب الرئيس المخلوع عمر البشير فى وقت سابق لوقف الاحتجاجات ضده “إبادة نحو ثلث الشعب السوداني”، مما أثار جدلاً اعلامياً، فيما تؤكد أنباء تدهور صحته فى سجن كوبر.

#استقالة وزير دفاع السريلانكي بعد تفجيرات عيد الفصح.

#الجارديان: مئات المسلمين يختبئون فى إحدى مدن سريلانكا بعد التفجيرات.

#برج خليفة يضىء بألوان علم سريلانكا تضامنًا مع ضحايا الإرهاب..

#تأهب بالبنك المركزي في سريلانكا وإغلاق الكنائس وانتشار مكثف للجيش.

#الشرطة البرازيلية تعتقل “ببغاء” حذر تجار مخدرات قبل مداهمة المنزل.

#رئيس سريلانكا: الشرطة تبحث على خلفية تفجيرات الأحد الدامي عن 140 مشبوها مرتبطين بـ”داعش”.

#ترامب: على واشنطن وموسكو وبكين التخلي عن السلاح النووي…

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولايات المتحدة وروسيا والصين للتخلي عن الأسلحة النووية.. وأضاف ترامب في حديث لقناة “فوكس نيوز” التلفزيونية: “الرئيس بوتين في روسيا أعلن أنه سعيد بوجود الفرصة لديه لمساعدة الولايات المتحدة وكيم جونغ أون وكوريا الشمالية. نحن نؤيد التخلي عن الأسلحة النووية وعلينا جميعا فعل ذلك، وعلى روسيا والصين التخلي عن هذه الأسلحة أيضا”.

#انخفاض حصيلة ضحايا اعتداءات الفصح في سريلانكا من 359 إلى 253 قتيلا.. والسبب؟…

خفّضت سلطات سريلانكا بشكل كبير الخميس حصيلة ضحايا اعتداءات الفصح الأحد الماضي إلى 253 بدلا من 359، موضحة أن عددا من الجثث كان قد تمّ احتسابه أكثر من مرة لكن تخفيض حصيلة الاعتداءات لم يقلل الضغوط التي تتعرّض لها الحكومة لعدم تحرّكها بعد تلقّيها معلومات استخبارية بشأن الاعتداءات التي استقال إثرها وزير الدفاع هماسيري فرناندو.

#الشرطة المغربية تستخدم خراطيم المياه لفض اعتصام الأساتذة..

استخدمت قوات الأمن المغربية خراطيم المياه لتفريق آلاف الأساتذة المعتصمين في العاصمة الرباط احتجاجا على نظام العمل بعقود مؤقتة ومنعتهم من المبيت أمام مبنى البرلمان. وقال شهود عيان أمس الخميس إن عددا من المعتصمين أصيبوا بجروح متفاوتة بعد تدخل الشرطة مستعملة الهراوات، حيث طاردتهم في أحياء أخرى من العاصمة مستعملة خراطيم المياه.

#بوتين ينتقد بشدة سياسة الهيمنة والابتزاز والعقوبات التي تنتهجها واشنطن ويدعو لرد جماعي على العقوبات الأحادية التي تولد الإرهاب والتطرف والحروب…

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المجتمع الدولي إلى رد جماعي فعّال على العقوبات أحادية الجانب، معتبرا أن هذه السياسات تخلق تربة خصبة للإرهاب والتطرف والحروب وتفجر الصراعات.

وقال بوتين في افتتاح المنتدى الثاني “الحزام والطريق” المنعقد في بكين:”من المهم تطوير استجابة فعالة لمخاطر تجزئة الفضاء السياسي والاقتصادي والتكنولوجي العالمي، ومواجهة الحمائية، التي أخطر أشكالها هي القيود أحادية الجانب غير الشرعية المستخدمة حاليا للتحايل على مجلس الأمن، أو والأسوأ من ذلك، لافتعال الحروب التجارية”.

#فريق المحامين: إعادة 6 من صحفيي “جمهوريت” التركية إلى السجن…

ذكر اثنان من فريق المحامين لـ 6 صحفيين من جريدة “جمهوريت” التركية أن السلطات أعادت موكليهما إلى السجن لقضاء الفترة المتبقية في عقوبتهم بعد محاكمتهم بتهم الإرهاب… وأصدرت المحكمة التركية في أبريل من العام الماضي حكما بالسجن على 14 من العاملين في صحيفة “جمهوريت” المحسوبة على المعارضة لمدد وصلت إلى 8 أعوام لإدانتهم بتهم الإرهاب ودعم رجل الدين المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن والذي تحمله السلطات المسؤولية عن محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في 2016.

#ماكرون يقايض الفرنسيين بخفض الضرائب مقابل تهدئة احتجاجات السترات الصفراء.

#النيابة العامة في الجزائر تؤكد استقلاليتها وعدم تبعيتها لأحد..

نفت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، في بيان لها، تلقيها أو انتظارها لأي إيعاز من أي جهة كانت للقيام بواجبها في محاربة الفساد بكل رزانة وهدوء واحترافية.

في رد على تعليقات اتهمت العدالة بالتحرك أضاف البيان، أن جميع التحقيقات الابتدائية الجارية أو التي سيشرع فيها تجري تحت الإشراف المباشر لوكلاء الجمهورية.. وأكدت النيابة، على أن مكافحة الفساد تعد من “أولويات السياسة الجزائية التي تسهر النيابة العامة على تنفيذها”، مشيرة إلى أنها “لا تعمل بصفة انتقائية لاستدعاء رجال أعمال وشخصيات بعينها بضغط من مؤسسة الجيش”، مشددة حرصها على “التقيد الصارم في جميع ممارساتها و الإجراءات والقرارات التي تتخذها، بسرية التحري والتحقيق طبقا لأحكام القضاء، وكذلك بتوفير كافة ضمانات الدفاع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى