دار سما تصدر «هى.. عظيمات تحت الشمس» لـ هند جاد

كتبت – رشا محمد :

أصدرت دار سما للنشر والتوزيع، كتابا جديدا للدكتورة هند جاد، يحمل عنوان “هى.. عظيمات تحت الشمس”، يتحدث عن المرأة ودورها العظيم فى المجتمعات، والكتاب من تقديم الكاتب هانى لبيب.

يضم الكتاب تسعة فصول، تتناول قضايا المرأة ودورها فى المجتمعات، فى كل المناحى الاجتماعية والاقتصادية والزراعية والصحية، والتسوق والمبيعات، والتصنيع والاختراع، وبناء الأسرة.

وتتعمق الدكتورة هند جاد فى قضية تمكين المرأة داخل مصر وكفالة حقوقها، وكيف عملت دولة يونيو على إزالة كل العقبات والعوائق من طريقها، كما يتحدث عن الدور الوطنى للمرأة العربية فى مكافحة الإرهاب، وعلى كل المستويات الفكرية والاقتصادية، خصوصا المرأة المصرية التى أعطت دروسا للعالم وأظهرت دائما مواقفها التاريخية.

 

 

ولم يغفل الكتاب دور المرأة فى زرع قيم المجتمع من خلال تنمية شخصية الطفل والوصول بها إلى أفضل المستويات عن طريق التهذيب والتثقيف، كما يرصد الكتاب عدداً من النماذج المشرفة للمرأة، من بينهن نعمت شفيق، منى هياج، تهانى عامر، منى شندى، رغدة عز الدين، صباح مشالى، سناء بطرس، جيهان زكى، جاكلين سعد، فوزية العشماوى، سحر رمزى، وهند المراغى.

ومن العالم العربى، حواء المنصورى، حبيبة الصّفار، سارة بنت يوسف، لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمى، عهود بنت خلفان الرومى، فوزية العلى، نورة الكعلى، نادية البستكى، الشيخة حياة آل خليفة، د.مها محمود الصباغ، حياة السندى، هيفاء المنصورى، لبنى عليان، رجاء عالم، ماجدة أبو راس، نورة الفايز، ريم أسعد، إلهام أبو الجدايل، ريم أبو راس، غادة المطيرى، زها حديد، نجاة فالو بلقاسم، خديجة عريب، أمل كلونى، وسوسن شبلى.

وقدم للكتاب، الكاتب هانى لبيب، رئيس تحرير مبتدا، مؤكدًا أن “التمييز ضد المرأة يعود إلى الثقافة الذكورية الرجعية الموجودة لدينا، فهى تتعامل معها باعتبارها ملكية شخصية لوالدها أو شقيقها أو زوجها أو أبنائها، وكأنها ليست شخصية مستقلة قد تتكامل مع الرجل فى بناء المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى