لا تتخلصوا من قشور البرتقال بعد اليوم ..تبيض البشرة والأسنان

كتبت - مرثا مرجان

فوائد البرتقال لا تعد ولكن يجب أن تعرف أنه لايجب التخلص من القشور بعد اليوم فلها فوائد لاتعد للصحة والبشرة نقدم لكم بعض هذه الفوائد والاستخدامات فى هذا المقال .

– تبييض الأسنان

يساعد قشر البرتقال الطازج فى التخلص من اللون الأصفر المتراكم على الأسنان وتبيضها ، لانه يحتوي على مركب معروف باسم اللمونين الذي يساعد في تقليل بقع الأسنان يمكنك تبيض أسنانك عن طريق فركها بقشر البرتقال من الجزء الأبيض لمدة 2 إلى 3 دقائق.

– تقليل الوزن

من فوائد قشر البرتقال أنه يساعد على تقليل الوزن، فهو يحتوي على فيتامين ج المضاد للأكسدة الذي يعمل على حرق الدهون.

يمكنك تقليل وزنك من خلال اعداد شاي قشر البرتقال الذي تستطيع عن طريق وضع ملعقة واحدة من القشور المجففة في كوب من الماء الساخن وشربه بعد الغليان محلى بالعسل.

– يقلل الكولسترول

كما يمكن لشاي قشر البرتقال أن يقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أي الكولسترول السيء الموجودة في الجسم، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– تنظيم حركة الأمعاء

يمكنك إعداد شاي قشر البرتقال لتنظيم حركة الأمعاء، إذ تحتوي قشور البرتقال على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين الهضم، ومنع الإمساك، وعلاج متلازمة القولون العصبي والانتفاخ وحرقة المعدة.

– يساعد فى التخلص من البعوض والنمل

من فوائد قشر البرتقال أنه يحتوي على مركب الليمونين وهو الذي يعطي الحمضيات رائحتها التي تردع النمل و البعوض والذباب وحتى القطط عن طريق وضع مسحوق القشور في المناطق التي يكون فيها النمل والذباب والآفات الأخرى عرضة للتجمع.

– يحسن لون البشرة

من فوائد قشور البرتقال تقليلل عيوب البشرة والبقع الداكنة، وتعمل كمبيّض طبيعي لتحسين لون بشرتك الداكنة بسبب أنها تحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ الأكثر أهمية في المحافظة على صحة البشرة ومنع بهتانها، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

يمكنك إعداد هذا الماسك

١- قم بمزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشور البرتقال وأخرى من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل

٢- ضع الماسك على وجهك، ودلكي وجهك بلطف في حركة دائرية.

٣- يترك لمدة 20 دقيقة، ويكرر  مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا.

– يحارب علامات الشيخوخة

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة الضارة بخلايا الجلد والمشجعة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

– يزيل البثور والرؤوس السوداء

من فوائد قشر البرتقال أنه يعمل كمقشر طبيعي لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من بشرتك، هذا يساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى