أخبارصوت العربعاجل

رئيس جامعة الزقازيق يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح خلال احتفالات العيد القومي للشرقية

كتب : سعيد سعده

شهد الدكتور. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق اليوم الجمعة الموافق ٦-٩-٢٠٢٤م ، إلى ديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي للشرقية ، ثم توجه لأداء صلاة الجمعة ، بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق.

جاء ذلك بحضور د. هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ، و د. أسامه الأزهري وزير الأوقاف ، وفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية ، و م.حازم الأشمونى محافظ الشرقية ، واللواء أ.ح/ محمد أحمد الليثي بالإنابة عن وزير الدفاع ، واللواء عمرو رؤوف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية ، ولواء طيار أ.ح/ أحمد الشاذلي مدير الكلية الجوية، و د.أحمد عبدالمعطي نائب المحافظ ، واللواء يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية ، والعميد أ.ح/ وائل صابر محمد المستشار العسكري للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وعدد من رجال الدين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

بدأت شعائر صلاة الجمعة بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ إسماعيل السيد الطنطاوى، وألقى خطبة الجمعة د.أحمد عمر هاشم، وتحدث من خلالها عن التوجيهات النبوية للأسرة الإسلامية وخاصةً المرأة والتي أعطاها الإسلام حقوقها كاملة غير منقوصة، كما تحدث عن ظاهرة الطلاق التي تفشت في المجتمع والتي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية ، وحث الشباب على الالتزام بالتوجيه الرباني بالميثاق الغليظ والذي يجب أن يصان ويحترم .

وتقدم د. خالد الدرندلي بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات لأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الشرقية الموافق التاسع من سبتمبر الجاري، والذي يمثل ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة ، مطالباً بالحرية والكرامة ، مشيراً أننا خلال هذا اليوم نتذكر ما قدمه من شجاعة، ونستلهم منه القوة والفخر ، مما يدفعنا نحو العمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل القيادة السياسية الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

من جانبه هنأ محافظ الشرقية أبناء المحافظة وكافة القيادات الأمنية والتنفيذية ،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالعيد القومي للمحافظة ، داعياً المولى عز وجل أن يديم على أبناء الشرقية التوفيق والمزيد من التقدم والازدهار.

كما أوضح م. حازم الأشموني أن المحافظه تستقبل احتفالاتها بالعيد القومي بدخول 55 مشروعاً خدمياً وتنموياً في قطاعات (الصحة – الطرق – الصرف الصحي – الكهرباء – الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية)، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة ومحافظ الشرقية تبادلا الدروع التذكارية بمناسبة احتفالات العيد القومى للمحافظة ، كما أهدى محافظ الشرقية السادة الضيوف درع المحافظة ، تقديراً لجهودهم المتميزة وتشريفهم الاحتفال ، وذلك بديوان عام المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى