العثور على مئات الهياكل العظمية تحت متجر بيمبروكشاير القديم

كتبت: مروة الكفراوى

اكتشف علماء الآثار بقايا دير من العصور الوسطى تحت متجر بيمبروكشاير القديم وعثر على رفات أكثر من 240 شخصًا من بينهم حوالي 100 طفل تحت متجر سابق متعدد الأقسام في بيمبروكشاير.
ويعتقد علماء الآثار أنهم اكتشفوا بقايا دير سانت سافيور تحت متجر أوكي وايت السابق في هافرفوردويست والذي تم إغلاقه في عام 2013.
تم وصف الدير على أنه مجمع كبير من المباني به مهاجع ونصوص واسطبلات ومستشفى.
وقال مشرف الموقع أندرو شوبروك من مؤسسة Dyfed Archaeological Trust إنه مكان مرموق جدًا يجب دفنه.
سيتم تحليل الرفات قبل إعادة دفنها على أرض مكرسة وقال شوبروك للمذيع إن بعض الجثث بها إصابات في الرأس تتفق مع إصابات المعارك وقد تكون الجروح ناجمة عن سهام أو كرات بندقية.
من بين أنقاض الدير السابق رفات 240 شخصًا وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن حوالي نصف رفات الأطفال ما يعكس ارتفاع معدل الوفيات في ذلك الوقت إحدى النظريات هي أن الضحايا يمكن أن يرجع تاريخهم إلى هجوم شنته القوات الفرنسية والويلزية بقيادة زعيم المتمردين أوين جليندور.
قال شوبروك نعلم أن المدينة حاصرها أوين جليندر عام 1405 ويمكن أن يكونوا ضحايا هذا الصراع.
قال عالم الآثار غابي ليستر لم أعتقد أبدًا في أعنف أحلامي أنني سأشارك في شيء بهذه الضخامة يُظهر الموقع أنه جزء هائل من تاريخ Haverfordwest و Pembrokeshire قد يكون الأمر محيرًا بعض الشيء في بعض الأحيان ولكن من التواضع أيضًا أن تكون جزءًا من رحلة ذلك الشخص .
ويُعتقد أنه ربما تم استخدام الموقع كمدفن حتى القرن الثامن عشر.
ويُعتقد أن رهبانية النظام الدومينيكي قد وقفت في هافرفوردويست لمدة ثلاثة قرون وكان لدى الدومينيكان أو الرهبان السود أجندة مختلفة عن معظم الرهبانيات من حيث أنهم ذهبوا بين السكان يصلون ويعلمون.
وبدات DAT Archaeological Services العمل في الموقع المعروف باسم Ocky White في فبراير ومن المقرر أن يكون في الموقع حتى يناير المقبل.
يتم إعادة تطوير الموقع ليصبح متجرًا للطعام وبارًا وتراسًا على السطح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى