انطلاق حملة «احميها من الختان» في كفر الشيخ غدًا.. صور

كتب: وسام أمين

أعلنت الدكتورة أماني  شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، انطلاق فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان»، اعتبارًا من غدًا الأحد لمدة ثلاثة أيام.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبة التي نظمها فرع المجلس القومى للمرأة في كفر الشيخ، اليوم السبت، بمقر المجلس، لتدريب الرائدات الريفيات علي أساليب العمل أثناء حملة طرق الأبواب التي تنطلق بعنوان «احميها من الختان».

قالت مقررة فرع القومي للمرأة بكفر الشيخ، إن الحملة تطلقها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة و للأمومة فى ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 28 مارس إلي٣٠  مارس الجاري.

وأضافت «شاكر» أن الحملة تستهدف لتدريب الرائدات على رسائل الحملة، بهدف توصيل  رسائل الحملة للسيدات بالمحافظات وتوضيح رأي الدين في ختان الإناث، وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

شارك بالحضور في الندوة الدكتورة وحضور جاكلين بشرى، المقرر المناوب للفرع، وفريدة المزين، وعفاف الجمل، وإيمان بشت، والدكتورة هبة عبدالحميد، عضوات الفرع، وهبة كيلاني، محامية مكتب الشكاوي، بمشاركة٥٠ رائدة ريفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى