تفاصيل انهيار عقار بجسر السويس.. من مخزن لحفظ اللحوم إلى عقار سكني (صور)

كتبت: لوجين محمد

صوت انفجار ضخم استيقظ عليه أهالي منطقة الحرفيين، تبين أنه «انهيار عقار بجسر السويس»، تحديدًا في شارع جمال عبدالناصر، تقسيم عمر بن الخطاب، صوت الانفجار الضخم الذي أفزع الجميع تبين أنه ناتج عن سقوط العمارة التي عرفت باسم «عمارة الثلاجة» التي كانت مخزنا لحفظ اللحوم وتحولت بعد ذلك لعقار مكون من 10 طوابق.

انهيار عقار بجسر السويس

كان السبب الرئيسي في انهيار عقار جسر السويس، هو مصنع ملابس في الطابقين الأرضي والأول وتعديلات في أساسات العقار، ومع دقات الساعة الثالثة فجرا شهد السكان مشهدا مبكيا، شق حالة الهدوء والصمت وبدلها إلى أهوال من الفزع والذعر بين الجميع.

وتمكنت قوات الدفاع المدني من استخراج 8 جثامين و24 مصابًا، صباحا ولا تزال أعمال البحث جارية عن مفقودين تحت الأنقاض من قبل قوات الدفاع المدني في القاهرة بقيادة اللواء انتصار منصور، ليرتفع عدد الضحايا إلى 16 حالة وفاة.

النائب العام: تحقيق عاجل لانهيار عقار جسر السويس

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام صباح اليوم، بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار جسر السويس، الذي سقط صباح اليوم.

وتوجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة لموقع الحادث لمتابعة عمليات إنقاذ الضحايا ومصابي العقار، وتمكن مرفق الإسعاف من نقل 24 حالة إصابة إلى مستشفى السلام، وجار البحث عن أشخاص آخرين تحت الأنقاض.

النيابة العامة

انتقلت النيابة العامة، إلى مقر الحادث لإجراء معاينة ميدانية لمكان الواقعة، وكلفت لجنة فنية هندسية من محافظة القاهرة لمعاينة الحادث، وإعداد تقرير بنتائجه وموافاة النيابة بما أسفرت عنه نتائج المعاينة الخاصة باللجان الفنية، واستمعت النيابة لأقوال عدد من المصابين الذين تماثلوا للشفاء داخل المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى