محافظ المنيا يعقد اجتماعا مع مديري المستشفيات والوحدات الصحية 

كتبت – هدى إسماعيل:

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، اجتماعًا مع مديري المستشفيات والأطباء ومديري الوحدات الصحية بنطاق مراكز المحافظة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لمتابعة الحالة العامة بالمستشفيات، والاطمئنان على مدى توافر الاكسجين وجميع المستلزمات الطبية والوقائية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، والدكتورة شيماء على طه، مدير وحدة الوبائيات والترصد بإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة.

ووجه المحافظ، الشكر لجميع الأطباء والتمريض والعاملين بمنظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لما يبذلوه من جهد متواصل في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدًا ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود للخروج بالوطن من هذه الازمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واستجاب المحافظ، لطلب أحد الأطباء بحل المشكلة الخاصة بالمصعد الكهربائي بأحد المستشفيات بمركز بني مزار، وعلى الفور تم التواصل من قبل المحافظ، مع رئيس المركز ، لسرعة حل المشكلة، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للمستشفيات.

وأوضح ” القاضي” أن هناك 56 مستشفى ما بين حكومية وجامعية وخاصة داخل محافظة المنيا بقدرة استيعابية 4210 سرائر، منها 16 مستشفى مخصصة لاستقبال حالات كورونا، كما أن هناك 377 وحدة رعاية صحية، و133 غرفة عمليات، و33 عيادة متنقلة، و15 بنك دم، لافتا إلى استمرار انعقاد لجنة إدارة أزمة كورونا من خلال التنسيق مع جميع المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعة.

وأكد المحافظ التواصل المستمر مع الأطباء من خلال عقد الاجتماعات بصفة دورية ومستمرة، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة، مسخرة لتلبية جميع احتياجات الأطباء والتمريض والفرق الطبية، وتوفير الدعم الكافي من المستلزمات الطبية والوقائية بصفة دورية ومستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى