رئيس الناتو يحاول استخدام الشتاء كسلاح

كتبت: مروة الكفراوى

قال ينس ستولتنبرغ رئيس حلف الناتو العسكري إن الهجمات الروسية التي تستهدف خطوط الكهرباء والبنية التحتية للغاز وخدمات الطوارئ العامة في أوكرانيا قد تستمر وقد صرح الأمين العام لهذا التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة بهذه الأمور.
في مؤتمر صحفي في بوخارست عاصمة رومانيا قال الأمين العام لحلف الناتو إن الشتاء قادم وأن الرئيس فلاديمير بوتين يحاول استخدام الشتاء كسلاح ضد أوكرانيا.
وعقد المؤتمر الصحفي قبل الاجتماع الذي يستمر يومين لوزراء خارجية الناتو في بوخارست.
وفقا لتقرير قام وزير الخارجية الإستوني أورماس رينسالو بزيارة أوكرانيا برفقة وزراء خارجية ست دول من دول البلطيق ودول الشمال وكانت هذه أكبر زيارة للوفد منذ بدء الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.
مثل وزراء خارجية هذه الدول الست تعهد وزير خارجية إستونيا أيضًا بتوفير مولدات كهربائية وملابس دافئة ومساعدات غذائية لأوكرانيا والغرض من هذه المساعدة هو ضمان قدرة الأوكرانيين على تلبية احتياجاتهم خلال ذروة أشهر الشتاء والبقاء ملتزمين.
في كييف قال وزير الخارجية الإستوني أورماس راينسالو إن روسيا تستخدم أمن الطاقة كسلاح.
في وقت سابق في نهاية يوم الأحد حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن القوات الروسية تستعد لمزيد من الهجمات طالما لديهم صواريخ في أيديهم فلن يتوقفوا.
التقى زيلينسكي مع كبار المسؤولين الحكوميين أمس ليقرر ما يجب القيام به و قال إن الأسبوع القادم قد يكون صعبًا.
شنت روسيا هجمات صاروخية ضخمة على منشآت الطاقة الأوكرانية كل أسبوع تقريبًا منذ أوائل أكتوبر و كل هجوم له تأثير أكبر من السابق إضافة إلى الضرر السابق زاد الهجوم الجديد الوضع سوءًا علاوة على ذلك بدأ الشتاء البارد يتساقط في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى