أخبار

د. “ياقوت العرش ” : ” تشاد ” سوق واعد ذو مقومات طبيعية لم يختبر

كتبت:جني محمد

 

 

أشاد الدكتور إبراهيم ياقوت العرش ، الخبير التجاري في الشؤون الإفريقية، رئيس مجلس إدارة مجموعة الياقوت الدولية، باتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد إدريس ديبي، رئيس جمهورية تشاد،خلال زيارته، منذ ساعات “مدينة العلمين الجديدة” ، على تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين في أسرع وقت ممكن، لتنفيذ ما تم التوافق عليه والإسراع بإدخال مشروعات التعاون المشترك حيز التنفيذ، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

مشيرا إلي مميزات وطبيعة السوق التشادي، كأرض بكر وسوق واعد ينتظره الكثير لوجود مقومات طبيعية لا تنضب، و لم تختبر مثل الأسواق الأسيوية وغيرها.

ولفت د. “ياقوت العرش” إلي حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للأشقاء في تشاد والدول الإفريقية على كافة الأصعدة، من خلال نقل ومشاركة الخبرات المصرية في مجالات بناء القدرات والكوادر التشادية في مختلف القطاعات التنموية، كالطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والزراعة، والثروة الحيوانية – المميزة جدا – حسب قوله – إلى جانب التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، في ضوء ما توليه مصر من اهتمام بالغ لضمان أمن واستقرار تشاد.

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل،اليوم، بمدينة العلمين الجديدة، الرئيس محمد إدريس ديبي، رئيس جمهورية تشاد، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

وعُقدت جلسة مباحثات رحب خلالها الرئيس بالرئيس التشادي، ضيفًا عزيزًا على مصر، مشددًا على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين، والشعبين الشقيقين. وتم الاتفاق علي تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين في أسرع وقت ، لتنفيذ ما تم التوافق عليه بإدخال مشروعات التعاون المشترك حيز التنفيذ، لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى