أخبارعرب وعالم

دول الخليج تطبق ضريبة بنسبة 10% على حديد التسليح لمدة عام

دول الخليج تطبق ضريبة بنسبة 10% على حديد التسليح لمدة عام

كتبت-مشيره عثمان 

قامت دول الخليج  بتطبيق ضريبة على حديد التسليح ولفائف الحديد المستورد، وذلك بنسبة 10 في المائة لمدة عام، بهدف المحافظة على صادرات الحديد ما بين دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

وقال الدكتور نايف الحجرف؛ وزير المالية الكويتي على هامش الاجتماع السابع بعد المائة للجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المالية والاقتصاد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إنه من المقرر أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد شهر.

 

مؤكداً الحجرف خلال ترؤسه أعمال اللجنة أهمية مواكبة دول المجلس للتطورات الاقتصادية السريعة التي يشهدها العالم، عبر توحيد الرؤى لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي، داعياً إلى حشد جميع الطاقات والإمكانات المتاحة والمتوافرة، لتحقيق أهداف قادة دول المجلس عبر إقامة تكتل اقتصادي قوي.

 

لافتاً إلي إن “هذا الاجتماع يعد وسيلة وأداة لتحقيق التعاون الاقتصادي الخليجي، وترجمة توجيهات قادة دول مجلس التعاون إلى برامج عمل وتحويل الطموحات إلى واقع ملموس”، مضيفاً: أنه يعد من الاجتماعات المهمة للنهوض بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس”، لافتا إلى “أن أعمال لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المال والاقتصاد من أهم الأعمال التي تلامس واقع واحتياجات ورغبات مواطني دول المجلس”.

 

متابعاً أنه “على الرغم من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، إلا أن الطريق ما زال طويلا لتحقيق آمال وتطلعات شعوبنا بالشكل المطلوب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى