خبير روسي يكشف.. نصائح جديدة لحماية العين من شاشة الكمبيوتر

كتبت – مرثا مرجان

يؤثر الكمبيوتر على العين بشكل كبير، ما يسبب لها مشكلات صحية، وذلك من خلال كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر تؤدي إلى إصابة العين بالإجهاد والاحمرار.

وتعد العين من أعضاء الجسم الأكثر تأثراً بالعوامل الخارجية، حيث إنها قد تصاب بضعف النظر أو الآلام والاحمرار والجفاف وغيرها من الأمراض المتعلقة بالعين، ومن الأسباب المهمة في عصرنا الحالي للإصابة بأمراض العين الكمبيوتر والجلوس أمام شاشته لفترات طويلة، وهذا يصيب العين بالكثير من المشكلات بسبب الأشعة المنبثقة عبر شاشات الكمبيوتر.

ويقول طبيب العيون سيرجي خومياكوف، إن المواطنين الروس يقضون بشكل متوسط أمام الكمبيوتر من 6 إلى 7 ساعات في اليوم.

وأضاف: «حتى لا يتضرر البصر، يجب الجلوس خلال ذلك على بعد 50-60 سم من الشاشة».

وتابع الطبيب نصائحه: “ضع شاشة الكمبيوتر أمامك مباشرة، ويجب أن تكون الحافة العلوية للشاشة على نفس مستوى خط الرؤية لديك، كما يجب أن تكون المسافة من العين إلى الشاشة حوالي 50-60 سم، وإذا كنت تستخدم الحاسوب المحمول «لاب توب»، أو الحاسوب اللوحي مع شاشة بقطر 10-12 بوصة، فإن المسافة يجب أن تكون مماثلة للمسافة بين المسافة من الكوع إلى الإبهام، أو بمتوسط ​​40-45 سم”.

وأشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، تم إيلاء الكثير من الاهتمام ليس لمستوى الإضاءة المعياري، بل للتكوين الطيفي للضوء.

ويقول سيرجي: “لقد تطور جهاز الرؤية لدينا في ظروف الطيف الطبيعي للضوء الأبيض، والذي يتكون بعد مرور ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي. وبالتالي، فإن مصادر الضوء الأكثر راحة هي الأكثر قرباً في طيفها إلى التدفق الضوئي للطيف الطبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى