حياة كريمة وش الخير والأمل بزفتي .. والأهالي “يكفينا إن الريس فاكر الغلابة”

كتب-  أحمد الجيزاوي

دقت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” أبواب الخير والامل والتفاؤل علي قري مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية ،حيث استهدفت تحقيق أحلام البسطاء من توفير سكن كريم وقوافل طبية لعلاجهم وعمل ندوات لتثقيفهم.

 بالإضافة إلي إنشاء مدارس جديدة وتطوير كفاءة المدارس القديمة ، وكذا وحدات طب الأسره ومراكز الشباب ، وتقوية خطوط الكهرباء، وإدخال الصرف الصحي والغاز الطبيعي، وتبطين الترع ،ورصف الطرق ورفع كفائتها والكثير من المشاريع التي جعلت البهجة والسرور والإطمئنان والتفائل يدخل قلوب الأهالي ، ورسمت البسمة علي وجوههم لتحسين ظروف معيشتهم وتمكينهم من الحصول علي كافة الخدمات الأساسية.

ورصد موقع “صوت العرب نيوز” أراء الأهالي بقري مدينة زفتي ،حيث قال إبراهيم الصباحي مسؤول مدني عن قرية كفر إبري أن المبادرة بدأت ف قريته بالعمل في مشروع الصرف الصحي ف الأماكن المحرومة من الصرف ومنها منطقه الجمعية الزراعية بعد معاناة الأهالي لأكثر من سنوات عديدة وطلبات النواب وغيرهم وبعد جهد وتعب جاءت المبادرة ونفذت المشروع ف كل المناطق.

وأضاف “الصباحي” أنه بعد طول انتظار للبنيه التحتيه وصلت خدمة الغاز الطبيعي للقريه ،وانتهت أعمال الحفر فيها بنسبة 95% وخلال فترة وجيزه سيتم التوصيل داخل المنازل،موضحا انه تم تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية وفيما يخص قطاع المياه يتم الآن تنفيذ الوصلات المنزليه للبيوت والمواطنين الأكثر إحتياجا للمياه مجانا.

وأشار: أن قوافل حياة كريمة الصحية والاجتماعية استهدفت الأهالي الأكثر ا كل احتياجا ،والتي تم من خلالها الكشف علي أكثر من ٨٠٠ حاله في مختلف التخصصات، ومبادرات لتثقيفهم وتوعيتهم بالتطوير .

وأعرب عبد المجلي عزب عن فرحته البالغة لشموله في سكن كريم وأنه يكفيه أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يتذكر الغلابه ويدخل البهجة علي نفوسهم ،كما عبرت السيدة الست عبدالله الزقزوق عن فرحتها بذلك طول ما فيه الرئيس السيسي إحنا في خير ونعمه.

من جانبه قال محمد طه مسؤول مدني عن قرية كفر دمنهور القديم أن المبادرة شملت تطوير البنية التحتية وتوصيل الغاز الطبيعي وكذا مكتب البريد الخاص بالقرية وجميع الخدمات الإلكترونية، مشيرا إلي أنه تم رفع مساحة من أراضي أملاك الدولة لإنشاء وحده صحيه الي جانب تطوير وحدة الرعاية الأولية .

وأشار “طه” ان قوافل حياة كريمة الصحية والاجتماعية تم من خلالها الكشف علي أكثر من 1600حاله في مختلف التخصصات، موضحا أن سكن حياة كريمة جعل الفرحة تعم داخل منازل أهالينا الأكثر احتياجا لسكن كريم.

وعبرت السيدة ام السعد منوفي عن فرحتها البالغة لشمولها في سكن كريم وأنها يكفيها أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي فاكر الغلابه ويدخل عليهم الفرحة والبهجة وأنه سند لهم ويجعلهم يشعرون بالاطمئنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى