حملات مكثفة لملاحقة السيارت المزودة بـ«سارينة وفلاشر وملصقات» خاصة بالشرطة

كتبت- لوجين محمد

تكثف الأجهزة الأمنية، من حملاتها لملاحقة المركبات التي تقوم باستخدام «سارينة» والأجهزة الضوئية الخاصة بسيارات الشرطة، بمختلف الشوارع والميادين، والتي يستخدمها البعض بشكل غير قانوني، وانتحال الصفة الشرطية وغيرها من الأفعال الأخرى.

جاء ذلك بعد ما رصدت المتابعة الأمنية، خلال الفترة الأخيرة، قيام العديد من قائدي المركبات بمختلف أنواعها، بتركيب أجهزة «فلاشر»، و«سارينة» الخاصة بمركبات الشرطة والإسعاف، والتي لا يجوز استعمالها إلا لمركبات الطواريء.

وتقوم الأجهزة الأمنية المعنية برصد المواقع الإلكترونية على الإنترنت، التي تقوم ببيع وترويج الأجهزة المذكورة، بالإضافة إلى القيام بحملات لضبط المحال ومراكز الخدمة، التي تقوم ببيع وتركيب تلك الأجهزة ووضع الملصقات والرموز الخاصة بسيارات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كانت المتابعة الأمنية، قد رصدت مقطع فيديو على تطبيق «تيك توك»، ظهرت خلاله سيارة بدون لوحات معدنية ومُعدلة لتشبه سيارات الشرطة، وتجهيزها بسارينه شرطة ومدون عليها كلمة «police» ،أثناء خروجها من محل لكماليات السيارات بالسويس .

بالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، من تحديد السيارة المشار إليها «ملك أحد الأشخاص 19 سنة، بولاية والده مقيم بالسويس».

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه والسيارة وقرر بقيامه بإجراء بعض التعديلات، وإضافة ملصقات تحمل كلمة «police» على جانبى السيارة والكوت، وتجهيزها بسارينة وذلك بمحل كماليات سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الأربعين، ملك شخصين تم ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى