رياضة

إسماعيل بندق يشارك في بطولة العالم لكمال الأجسام في أسبانيا

كتبت:جني محمد

 

يشارك لاعب كمال الأجسام إسماعيل بندق في بطولة العالم لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك والفيتنس تشالنج ” تحدي اللياقه البدنية ” المقامة في الفترة من 1 إلى 6 نوفمبر 2024 في مدينه سانتا سوزانا بـ أسبانيا.

وكان إسماعيل بندق، قد كشف في تصريحات تلفزيونية ليه عن تفاصيل بدايته في مجال كمال الأجسام، لافتًا أن والده شخص رياضي جداً، وكان يحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، وكان يلاعبه كونغ فو وكاراتيه في وقت واحد، فبدأت ميوله تتجه لكمال أجسام عن طريق الأفلام من خلال رؤيته للشحات مبروك، الذي شعر بأنه سيكون مثله في يوم من الأيام لذلك بدأ في أن يتجه للجيم، وبدأ والده يدربه مع الكابتن عصمت صادق وهو في ١٤ سنة حتى تمكن من تحقيق حلمه.

وعبر في بيان صحفي له عن أمنيته بالاهتمام أكثر بالألعاب الفردية وتسليط الضوء عليها مثل الألعاب الجماعية، ويتمني أن يصل للعالمية ويتأهل للأولمبياد، وينصح شباب كمال الاجسام بالاهتمام بالغذاء السليم، وقدم نصائح لمن يرغب في دخول لعبة كمال الأجسام.

وقال أن من فوائد كمال الأجسام أنها تحسن الصحة الجسدية، وتقلل خطورة الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على عضلات الجسم وتمنع الإصابة بهشاشة العظام وآلام المفاصل، وتحسن المزاج، و تقلل الضغط العصبى، وتحمي من ألزهايمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى