حكاية “رامي شحاتة” طالب مصري أنقذ 51 طفلا إيطالياً

كتب: محمد عبد العزيز 

تصدر الطالب المصري “رامي شحاتة” قائمة التريند علي موقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا واليوتيوب بعد استضافته في برنامج معكم مع مني الشاذلي، ويبحث الكثير من الأشخاص عن قصة رامي شحاتة.

قصة البطل المصري رامي شحاتة الذي تسبب فى إنقاذ حياة 51 طفل إيطالي كانت حكاية ظلت تتداول داخل إيطاليا وخارجها عن شهامة الشاب المصري الذي قادة القدر بأن يتواجد داخل أتوبيس بداخلة أطفال عائدة من مدرسة وتعرضوا للاختطاف ولكن ذكاء الشاب رامى منع حدوث الكارثة عقب الاستغاثات التى قام بها وساهمت فى إنقاذ حياة هؤلاء الأطفال

– تعرف على الطالب المصري رامي شحاتة

يذكر أن عُمره حالياً 15 عام ، والتحق بالمرحلة الثانوية في إيطاليا،  وهو طالب مصري يدرس في إيطاليا، ولكنة حالياً عاد إلي مصر، وتم استضافته في برنامج معكم مع الإعلامية مني الشاذلي ليسرد بطولتة في إنقاذ 51 طفل إيطالياً.

سرد  “رامي” تفاصيل عن الواقعة، وقال: “كنا في حصة التربية الرياضية والأتوبيس تأخر 10 دقائق ومنتظر السواق مكنش طبيعي وأول مرة أشوفه على هذا الخط، ولاحظت أيضًا أن الباب اللي ورا كان مقفول، ولقيت طالب بيقولي إحنا مخطوفين وفجأة السائق اعتدي علينا وهددنا”.

تابعاً حديثة قائلًا: “الأتوبيس اتحرك وغير اتجاه للمطار والسواق هددنا بحرقنا بالبنزين، وفي نفس الوقت طلبت من أصدقائي يعملوا دوشة عشان السواق يقلق ويبقى مشغول وأنا أعرف اتصل وأبلغ الشرطة بالاختطاف، لإنقاذنا من الخاطف، وبعدين عملت مكالمة تانية مع والدي وأبلغته باللي حصلنا وهو اتصل مباشرة بالشرطة اللي تمكنت من إنقاذنا”.

وتمت هذة الواقعة وهو في عُمر 13 عام ، حيث كان في ذلك الوقت ملتحق بالمرحلة الإعدادية في إيطاليا.

حقيقة منح الطالب المصري رامي شحاتة الجنسية الإيطالية

قامت السفارة المصرية بروما بالاحتفال بالطالب المصري رامي شحاتة لإنقاذه 51 طفل إيطالياً، وأيضا قام البرلمان الايطالي مؤخراً بمنح الطالب المصري رامي شحاتة الجنسية الإيطالية، ليكون أصغر من حصل عليها في هذا العمر، نظراً لأنها لا تمنح إلا بعد بلوغ 18 عاماً حسب القوانين الإيطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى