أحمد قذاف الدم يعلق على واقعة تسليم «أبوعجيلة» للولايات المتحدة ضمن قضية لوكربي

كتبت- سعاد محمد

علق أحمد قذاف الدم المسئول السياسي لجبهة النضال الليبية ونجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي على واقعة تسليم السلطات الليبية المواطن الليبي “أبوعجيلة”، للولايات المتحدة ضمن قضية لوكربي.

وقال المسئول السياسي لجبهة النضال الليبية في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:  في الوقت الذي نرحب فيه بتصريحات السفير الأميركي السيد “ريتشارد نورلاند” ،حول الأعتراف بالإتفاقية الموقعة مع الجماهيرية وإحترامها نؤكد بأن تسليم المواطن الليبي “أبوعجيلة”، تم بشكل مخالف للقانون الليبي وتجاوزاً لصلاحيات الحكومة المؤقتة ولا يخدم مطلقاً العلاقات الأمريكية الليبية.

واضاف: ولو فتحنا ملفات الصراع مع أمريكا بنفس هذه الروح والمعاملة بالمثل نحتاج “دهراً” لتعود العلاقات التي سعينا دائمًا كعرب إليها مع أمريكا، ونطالب بعودة السيد “أبوعجيلة”، والتوقف والنظر إلى للأمام، ولنكفر جميعاً عن أخطائنا، بعد 42 عام من الصراع .

يشار إلى أن محاكمة أبو عجيلة في الولايات المتحدة الأميركية تثير مخاوف داخل ليبيا من إعادة إحياء ملف “لوكربي”، الملف الذي كلف الدولة خسائر مالية كبيرة فترة حكم معمر القذافي لتعويض عائلات الضحايا (2.7 مليار دولار)، وقلقا من احتمالية المطالبة بتعويضات مالية جديدة، مما قد يشكل ضغطا إضافيا على الدولة الليبية التي تعيش أزمة سياسية حادة وحالة من عدم الاستقرار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى