انتباه من فضلكم! اربطوا أحزمتكم..الأهلي يبدأ رحلته في دوري الأبطال ‎غدا لقد أنطلقت الملحمة أمام الوداد

 

كتبت: ياسمين علاء عز العرب

تتوالى الأيام والليالي وتأتي ليلة لم ولن ينساها عشاق الساحرة المستديرة، ولكن تمر في ذهن الجميع كالشريط يُعيد تلك الذكريات والأحداث، جميعًا ننتظر اليوم الذي يشهد التوتر والرعب الذي يشتعل داخل قلوب الجماهير، لإنتظار حسم البطولة، فاها هي الأيام تجعل المشجع على حبل رفيع من الأمل ما بين التفاؤل، والحسرة، فهيا يا ابطال أفعلوها وضعوا الجميع يهتفون “يلا يا أهلي”، هتفات تهز البيوت والشوارع لأجل حسم البطولة مسؤلية يحملها لاعبي الفريق.

فقد ينتظر الجميع المباراة التي تجمع بين الأهلي والوداد عقب تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقبا حسم التعادل الإيجابي أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لكل فريق ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة نظيره الوداد البيضاوي المغربي غدا السبت في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد مركب محمد الخامس.

وقد واجه من قبل الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في 8 مباريات حقق الأهلي الفوز في مباراتين بينما فاز الفريق المغربي في مباراتين وانتهت 4 مباريات بالتعادل، وسجل المارد الأحمر 8 أهداف في شباك الوداد واستقبل نفس عدد الأهداف.

مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية:

خاض الأهلي 6 فرق مغربية في 21 مباراة وهم: الوداد والرجاء والدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي والمغرب التطواني وجمعية الحليب.

حيث خاض اول مبارياته أمام جمعية الحليب في دور الـ32 من كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984، وفاز الأهلي ذهبا 3-1 وإيابا 2-0، وقد حقق الانتصار على الفريق المغربي في 7 مباريات وخسر 6 مواجهات وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

أحرز لاعبو الأهلي 23 هدفا في مواجهاته الـ21 ضد الفرق الستة المغربية بينما استقبلت شباك الفريق الأحمر 20 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى