تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل ساعات من المواجهة المرتقبة

كتبت: إيمان علاء عن العرب

مابين الماضي والحاضر نجد تاريخ مواجهات اللقاء الذي لايعلو صوت فوقه فما هى الا المواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي و الوداد المغربي والتي ستقام مساء السبت المقبل، في إطار ذهاب نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية لموسم 2020.

ويعرض لكم صوت العرب نيوز تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

حيث واجه الأهلي منافسه ال وداد المغربي عام 2011 لأول مرة بدور المجموعات من دورى ابطال إفريقيا في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثية لكل فريق على الأراضي المصرية ، وانتهت موقعة الإياب بملعب محمد الخامس بالمغرب بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

أما في عام  2016 حيث قابل الفريقان بعضهما، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي على ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

ولقاء أخر جمعهما ولكن الفوز قال كلمته للأهلي على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب بهدف نظيف عن طريق لاعبه رامي ربيعة.

وكأن الحظ والقدر أراد أن يجمعهما للمرة الخامسة بين الأهلي والوداد كانت في دور المجموعات عام 2017، حيث فاز الأهلي على استاد برج العرب بهدفين أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجاي، ويعتبر الفوز الأخير للمارد على الفريق المغربي.

وفي سادس لقاء أخذ الوداد بالثأر في دور المجموعات لبطولة 2017 ليفوز بهدفين نظيفين.

وفي النهائي التقيا الفريقان، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم فاز الوداد  في الإياب وينتزع الأميرة السمراء.

 ونتيجة لقاءات الفريقان حتى الأن  التعادل 4 مباريات، وفوز المارد في مباراتين، وانتصار الوداد في مواجهتين، وفيهما أحرز لاعبو الأهلي 10 أهداف في شباك الوداد بينما سكنت شباك الأهلي  7 أهداف فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى