“جنرالي” تُدخل تحديثات على تطبيق معايير المحاسبة الجديدة وإندماج “كاتوليكا”

كتب / حامد خليفة

تقوم مجموعة “جنرالي” للتأمينات، اليوم الثلاثاء، بتحديث المجتمع المالي بشأن التنفيذ والأثر المتوقع لمعايير المحاسبة الجديدة IFrs 17 و IFrs 9، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

تقدم المجموعة أيضًا تحديثًا بشأن اندماج شركة التأمين الإيطالية “كاتوليكا” (Cattolica) التي استحوذت “جنرالي” عليها في عام 2021.

ستعمل المعايير المحاسبية الجديدة على تحسين وضوح الرؤية والقدرة على التنبؤ بالأرباح المتولدة في قطاع الحياة ، دون أي تأثير على النقد وتوليد رأس المال، وصافي التدفق النقدي ، وتوزيعات الأرباح ، والملاءة المالية.ولم تتغير حقوق الملكية المتوقعة للمجموعة بموجب المعايير المحاسبية الجديدة مقارنة بمستوى نهاية عام 2021، ممّا يعكس القرارات المحاسبية الحكيمة التي اعتمدتها المجموعة في تطبيق المعيار المحاسبي الدولي الحالي 4 لا سيما فيما يتعلق بالإحتياطيات وتكاليف الإستحواذ وتقييم الأصول العقارية.

من المتوقع أن يكون “هامش الخدمة التعاقدية”- إلتزام التأمين الذي يمثل القيمة الحالية للأرباح المستقبلية- حوالي 33 مليار يورو في وقت الإنتقال إلى المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 17 ، مما يعكس ربحية أعمال الحياة الحالية.

وتتوقع المجموعة أن تظل النتائج التشغيلية للمجموعة مستقرة تقريبًا.

تقدم “جنرالي” أيضًا تحديثًا لإندماج “كاتوليكا”، مما يدل على أوجه التآزر أعلى من تلك المتوقعة في البداية في وقت إطلاق عرض الإستحواذ.

وتخطط “جنرالي” الآن لتحقيق تآزر بين 120 مليون و 130 مليون يورو بحلول عام 2025 ، قبل الضرائب ، مقارنة مع تقدير 80 مليون يورو المتوقع بحلول عام 2026 ، المشار إليه سابقًا في نشرة المعلومات الخاصة بعرض العطاء.

وتسير عملية الدمج، التي تفكر أيضًا في إنشاء محفظة منتجات مبسطة ومركزية مع “جنرالي إيطاليا”، بسرعة وفعالية ، مما يؤكد القيمة الإستراتيجية الواضحة التي تم توضيحها في وقت العرض العام.

وتتوقع المجموعة الآن صافي ربح عادي حتى عام 2024 من أنشطة كاتوليكا الأساسية لا يقل عن 145 مليون يورو. ومقارنة بالتوقعات الأولية ، فإن هذا سيُترجم إلى مساهمة إضافية بمقدار +0.4 نقطة مئوية من قبل “كاتوليكا” في نمو أرباح السهم في الفترة 2021-2024 كجزء من الخطة الإستراتيجية “شريك مدى الحياة 24: قيادة النمو”.

تتوقع المجموعة أيضًا أن تسجل الأعمال الأساسية لشركة “كاتوليكا” صافي ربح يتراوح بين 171 مليون و 178 مليون يورو في عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى