جمال بيومي: مشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ترفع مستوى التمثيل المصري خارجيًا

كتب – محمد عيد:
قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تشارك دائمًا في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن طريق ممثلها ومندوبها الدائم، مؤكدًا أن رفع مستوى التمثيل المصري، بمشاركة الرئيس السيسي بنفسه، يفتح آفاقًا جديدة في مجالات أوسع، في العلاقات الخارجية المصرية؛ حيث تسمح الدورة لمصر بلقاء أكثر من 30 رئيس دولة أخرى، وشركات دولية، وأعضاء الاتحاد الأوروبي.
وأوضح “بيومي” في تصريحاته لـ “صوت العرب نيوز”، أن الرئيس السيسي يُحاول عرض سياسة مصر الدولية، وإيضاحها للخارج، لبيان الحقيقة أمام العالم، وهو ما يتضمنه الخطاب، كفرصة كبيرة تسهم في تحسين صورة مصر أمام العالم، فضلًا عن أهمية جهود تنمية الاقتصادية، في منطقة آمنة، بجذب شركاء جدد للاستثمار.
وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الرئيس وضع في أولوياته الحديث عن مشكلات وقضايا المنطقة العربية بشكل كامل، وليست القضايا المتلعقة بأمن مصر فقط، مؤكدًأ على أهمية دعم القضية الفلسطينية، وطرح الحلول للأوضاع الليبية، ومحاولة فض النزاع والصراع في اليمن، وكذلك سوريا والعراق.
ولفت إلى ضرورة أن يتطرق الاجتماع لمحاربة الجريمة المنظمة، والتي تقودها مصر في منطقة الشرق الأوسط، لمكافحة الإرهاب الدولي، والاتجار في البشر، والمخدرات، والذي يتطلب ضرورة الإلتزام بالتعاهدات الدولية، لمحاربة الفقر.
ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لعرض رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة تجاه مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية، لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم ومكافحة الإرهاب الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى