“جمارك مطارالقاهرة” تضبط راكبين أجنبيين بحوزتهما أسلحة بيضاء ومخدرات

كتبت: اية ابو الدهب

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكبين أجنبيين بحوزتهما عدد من الأسلحة البيضاء وكمية متنوعة من المخدرات
في الحالة الأولى، تم ضبط 10 أسلحة بيضاء في حقائب راكبة أجنبية بعدما استوقفها مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من الرياض، والتي أنكرت حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.
وبتفتيش حقائب الراكبة، تم ضبط الأسلحة وهي 9 مطوات داخل حافظة والعاشرة بدون علبة، والمحظور حيازتها طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.
وفي الحالة الثانية، ضُبِط بحيازة راكب أجنبي سلاحًا أبيض وكمية متنوعة من المخدرات تزن 30 جرامًا من نبات الماريجوانا داخل برطمان زجاجي و13 كبسولة بداخلهم زيت الماريجوانا و3 زجاجات بداخلها زيت الماريجوانا السائل وخزان وشيشة إلكترونية بها نفس المخدر ومطحنتين تستخدمان في تعاطي المخدرات، ومطواة ذات نصل معدني حاد، التي أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنها محظور حيازتها طبقًا للقانون سالف الذكر.

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من جدة، استوقف مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه، لكن بتفتيش حقائبه، عُثِر بداخلها على المضبوطات المذكورة.

وأمر مدير الإدارة الثانية بتحرير محضري ضبط جمركي ضد الراكبين، بعد العرض على كل من مدير عام جمارك الركاب ورئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، وأحيل الراكبان للنيابة المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى