تعرف على مواصفات Honor 8X بعد دقائق من إطلاقه (صور وفيديو)

كتبت: منار محمد

أطلقت شركة هواوي الصينية الرائدة في مجال الاتصالات، أحدث هواتفها تحت اسم Honor 8X، في احتفالية كبرى في دبي، مؤكدة أن هاتفها الذي يمكن الحصول عليه باللون الأسود والأزرق والأحمر والوردى، يحتوي على مميزات غير عادية.

ويتميز الهاتف بجسم معدني بالكامل مغطى بواجهتين من الزجاج، وشاشة كبيرة دون حواف، بالإضافة إلى نكزة أعلى الشاشة، تشبه النكزة التي تميز شاشة آيفون X، لكنها أقل حجمًا مقارنة بالثاني.

كما يمتلك الهاتف شاشة قياسها 6.5 بوصة بدقة AMOLED بتقنية FULL HD مغطاة بطبقة حماية، مع واجهة EMUI 8.2 الخاصة بـ Huawei.

ويحتوي الخهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 ميجابيكسل وأخرى 2 ميجابيكسل بفتحتي عدسة واسعة، مع وجود فلاش من نوع LED، ودعم ميزة التركيز التلقائي، وبكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

ويعمل الهاتف بأحدث أنظمة أندرويد 8.1 أوريو الجديد، ويدعم خاصية الاتصال اللاسلكي بلوتوث 4.2، والواى فاى إصدار Wi-Fi 802.11، ويعمل بكابل من نوع microUSB 2.0 التقليدي، ويحتوى الهاتف على بطارية معقولة سعة 3750 أمبير.

ويعمل الهاتف الذي طرحته الشركة بسعر 250 يورو، أى ما يعادل 5200 جنيه مصري، بأحدث أنظمة أندرويد 8.1 أوريو الجديد، ويدعم خاصية الاتصال اللاسلكي بلوتوث 4.2، والواى فاى إصدار Wi-Fi 802.11، ويعمل بكابل من نوع microUSB 2.0 التقليدي، ويحتوى الهاتف على بطارية معقولة سعة 3750 أمبير.

ويمتلك Honor 8X معالجا قويا من نوع Hisilicon Kirin 710 ثمانى النواة بقوة 2.2 جيجاهرتز، بمعالج رسوميات Hisilicon Kirin 710، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعات 4 و 6 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية سعتي 64 و 128 جيجابايت مع إمكانية زيادتها بكارت ذاكرة خارجي، مع مستشعر بصمات الأصابع التقليدي الذى يأتى فى الواجهة الخلفية للهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى