تصريحات قوية وقرارت رادعة.. من هو مكرم محمد أحمد

كتب- محمد عبد الحميد:بدأ عمله الصحفي محررًا بصحيفة الأخبار، ثم مديرا لمكتب الأهرام، بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرًا لتحرير الأهرام.
وشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحفيين من عام 1989 حتى عام 1993.
مكرم محمد أحمد هو نقيب الصحفيين السابق، والأمين العام لاتحاد الصحافيين العرب ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وولد مدينة منوف بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، كما حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957.
وفي عام 2007 خاض معركة انتخابية شرسة في منافسة رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 3582.

وقال مكرم، في أخر تصريحاته، إن الدولة ستعلن قريبًا سيناء منطقة آمنة تمامًا، وأن بؤر الإرهاب ستتحول إلى مشروعات تنموية كبيرة.
وأكد أن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لن ينجح، وسيفشل فشلا ذريعًا وسنرى المؤامرة تندحر.
وأشاد مكرم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال إنه أول رئيس مصري يصارح شعبة بحقيقة الموقف الاقتصادي، ويعمل جاهدا على حلها، مضيفًا أن السيسي استطاع توفير أكثر من 800 ألف فرصة عمل للشباب.
وكان قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس منع ظهور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية.
ووجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ قرار منع ظهور مرتضى منصور من تاريخ صدور القرار فى 30 سبتمبر الماضى.
وبعد ذلك علق مكرم محمد أحمد، إن قرار المجلس بمنع مرتضى منصور رئيس الزمالك من الظهور الإعلامي، سواء المرئي أو المسموع أو المطبوع أو عبر المواقع الإلكترونية، سينفذ بالفعل.
وأضاف “أحمد”، أن المجلس يحترم جمهور الزمالك، لكن هذا القرار لا يمس النادي أو الجمهور، مؤكدًا أن المجلس لن يدخل في صراعات أو معارك جانبية، ونقبل الطعن على القرار في أي محكمة أو أمام أي سلطة قضائية.
وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائلًا: “إحنا ما بنخافش من حاجة، ومش هنرد على أي تجاوزات، ولا نهدف لعقاب أحد ونحن نحترم جمهور الزمالك وحقه”.
وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارًا، بوقف بث برنامج “مساء بيراميدز”، لمدة 15 يومًا بسبب المخالفات الإعلامية التي شابت خلال عدد من حلقات الأسبوع الماضي من البرنامج، فضلا عن مداخلة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والتي شن فيها هجومًا على عدد من الشخصيات والكيانات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى