فيديو – إطلاق المنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامى

كتب – إسلام يونس :

حفظ التراث الإسلامى ونشر الإسلام الوسطى المعتدل بمفهومه الصحيح البعيد عن التعصب والتشدد بكافة أشكاله هو الشغل الشاغل للمنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامى التى سيتم إطلاقها فى شكلها وثوبها الجديد قريباً بما يضمن وصول العلماء والباحثين إلى كافة المعلومات التى يبحثون عنها فى سهولة ويسر .

الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب قال ان المنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامى تهدف إلى نشر المفاهيم الدينية الصحيحة وفق المنهج الوسطى المعتدل لإدراك شروحات العلماء الكبار والحفاظ عليها وتوثيقها لتكون متاحة لكل المسلمين فى دول العالم .

وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ان المرحلة الثانية هى التعاون مع دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم من أجل تحقيق النفع العام ونشر المنهج الإسلامى الوسطى المعتدل واتاحتها لكل العلماء فى شتى أنحاء الكرة الأرضية، ووضع خطط للاستعانة والتشاور مع العلماء حول كل المسائل الشرعية دفعا للأفكار المتطرفة .

وأوضح د.على جمعة أن منصة التراث الإسلامى تستهدف كل فئات المجتمع العربى والعالمى بداية من طالب العلم وحتى المتخصصين لتحقيق التوعية المجتمعية و تصحيح المفاهيم الخاطئة عن التراث الإسلامى وفق محتوى دينى وسطى معتدل ينبذ كافة أشكال التشدد والتطرف الدينى.

وأشار د.على جمعة إلى أن منصة “التراث الإسلامى” تسعى لتقديم كافة الكتب والمراجع اللازمة وفق محتوى شامل عن الحضارة الإسلامية بكل علومها “الفقه – الحديث – القرآن الكريم – العمارة الإسلامية وفنونها…وغيرها من العلوم” بشرح من كبار العلماء المتخصصين وربطه بالعلوم الحديثة.

ولفت رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير إلى أن منصة التراث الإسلامى تعد المنصة الوحيدة التى تحتوى على مجالات مختلفة ” تراثية – شرعية – لغوية – فنية ” بعدما تم مراجعتها وتنقيحها من العلماء والمتخصصين للوصول إلى كل من يريد أن يتعلم ويعرف الكثير عن الإسلام الوسطى المعتدل وطلاب العلم الشرعى والمتخصصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى