حوادث

ثعبان يتلوى ليحطم أرواح ضحاياه.. مرافعة النيابة في قضية “سفاح التجمع” (فيديو)

كتبت : صباح فتحى

قدم ممثل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، مرافعة جليلة خلال محاكمة “كريم. م. س”، المعروف إعلاميًا بـ”سفاح التجمع” قبل تأجيلها لجلسة 13 أغسطس المقبل؛ لاطلاع الدفاع على القضية والسماح له باستخراج نسخة من أوراق القضية.

بدأت مرافعة النيابة: “يقول المولى عز وجل ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق، سيادة الرئيس والمستشارين الأجلاء جاءت الشريعة الإسلامية لتحقق أهداف خمس في حفظ الدين والنفس والعرض والأرض والمال، وليست هذه الأهداف قوانين جامدة ولكنها نبض مجتمع يسعى للكمال وليست نبضات ضمير يسعى للنور”.

وتابع ممثل النيابة: “نحن لا نمثل النيابة ولكن نمثل مجتمع بأكمله نضرب بإيدٍ من حديد على الذين عثوا في الأرض فسادًا ان هذا المتهم خالف الفطرة، فهو متهمًا وحشيًا في مرتبة الشياطين بل تفوق عليهم بفكر إجرامي وعقل ليس به إلا الشهوات ونفس صار كل شيئ أمامها مباحًا فلا رادع يردعه ولا سلطانًا للدين وللمجتمع بأثره فارتكب المبيقات جميعها قتل وزنا إرضاءً لشهواته فجئناكم بسفاح آثيم يتسلى بالظلام في كل جزء من وجوده، يتلوى كالثعبان ليستمتع برؤية أرواح الأبرياء تتحطم أمامه”.

وتابعت المرافعة:”انطلقي يا عدالة يا مُتبصرة لتثبتي لمن ظن بكِ الظنون أنكِ أبدًا لن تليني وعن درب الحق لن تحيدي، نطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي الإعدام قصاصًا للضحايا وعبرة لمن يحظو خطاه”.

ناقوس خطر

وأضاف ممثل النيابة: “إن هذه الجرائم ناقوس خطر يهدد المجتمع والإنسانية بآسرها، فلابد من تربية الأجيال الناشئة، تربية سليمة على الأخلاق في زمان تعاظمت فيه الصراعات الداخلية، واختفت فيه الأخلاق النبيلة وتبدل الصدق وقتلت الضمائر في بحر من الفساد والمغالطات فزات حالات الفساد والانحراف”.

وتابع: “يحتم علينا إعادة بناء القيم الإنسانية والأخلاقية ونعيد ترميمها ليكون المجتمع مكانًا يسود فيها السماح والتعاون فيليكون حكمكم حافظًا للمجتمع ولمكارم الاخلاق، وبوصفي ممثل للمجتمع نطالب قصاصًا لمن قتلوا غدرًا وردعًا لمن تسول له نفسه الاستهانة الأرواح والنفوس”.

وقالت النيابة: إن المتهم الماثل أمامكم خرق كل القوانين واستباح كل الحرمات وقتل إناثًا بدون ذنب فحق عليه العقاب، وكأنني استشعر أرواج المجني عليهن في هذه القاعة نستحضر في أرواحكم صور الضحايا جثثًا هامدة لا حول لهم ولا قوة ينتظرن كلمة حق حتى يهدأن في مثواهن ينتظرن القصاص جزاءًا لما اقترف المتهم ولتمنع هذه الوقائع أن تقع فهذا المتهم كمثل شجرة خبيثة أصلها فاسد و ثمارها عطبة ورائحتها عفنه يفوح منها الفسق والعصيان حتى لوثت ما حولها من جنان”.

وتابع: “بالحق والعدل استئصلوها قبل أن تقتل ما فينا من قيم ولا تتركوها تشدو داخل نفوسنا البرئية نطالب عدالتكم بالمسارعة بالقضا بأشد عقوبة على المتهم القابع خلف القضبان ، النيابة العامة تطالب بالإعدام شنقًا للمتهم جزاءا لما اقترفه، وليعلم الكافة أن كذلك نفعل بالظالمين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، وفقككم الله لما فيه خير وخفظ الله الوطن”.

هيئة المحكمة

عقدت الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد.

يذكر أن النيابة العامة أمرت بإحالة “سفاح التجمع” المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بورسعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى