8 أطعمة تساعدك على التخلص من انتفاخ المعدة في رمضان

كتبت: لوجين محمد

يواجه الكثيرين الإصابة بانتفاخ المعدة في شهر رمضان، وذلك بسبب تناول المزيد من الأطعمة على الإفطار والسحور، ما قد يؤثر بالسلب على صحة الجهاز الهضمي.

وهناك بعض الأطعمة التي يفضل تناولها للتقليل من الانتفاخ، نستعرضها لكم وفق ما جاء في موقع “womenshealthmag”.

– الزبادي:

مليء بالبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي تملأ الجهاز الهضمي لدعم عملية الهضم الصحية وتهدئة الالتهاب، ما قد يجعله من الأطعمة التي يجب تناولها للتخلص من انتفاخ المعدة في رمضان

– الزنجبيل:

كونه يمتلك العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، إذ يساعد تناوله على علاج الانتفاخ والغازات في نهار رمضان، كما تقول تارا كولمان، أخصائية التغذية السريرية في سان دييغو، يحتوي الزنجبيل على إنزيم هضمي يسمى zingibain.

– الموز:

بفضل احتواء الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يلعب دور كبير في احتفاظ الجسم بالماء والتخلص من الصوديوم، وبالتالي التقليل من الإصابة بالانتفاخ.

– الكانتلوب:

نظرا لأنه يحتوي على كمية وفيرة من الماء، إذ يساهم استهلاكه في ترطيب الجسم وتقليل الانتفاخ في رمضان، فضلا عن يساعد على إزالة الملح والماء الزائد من الجسم.

– الأفوكادو:

يعد تناول الأفوكادو من الطرق البسيطة للتخلص من الانتفاخ الذي يصاب به المرء في شهر رمضان، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم.

– الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من الماء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة جسمك، وهو أمر مهم لأنه يساهم في إزالة المياه الزائدة من الخلايا والغازات من الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى غناه بالكبريت والسيليكون، الضروريان كمدر طبيعي للبول.

– دقيق الشوفان

يعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، لذا فأن تناوله يقلل من الغازات وبالتالي الوقاية من الانتفاخ.

– السبانخ:

كونها غنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة المعززة للمناعة ومقاومة الالتهابات، فضلا عن احتوائها على الألياف الغذائية التي تقلل من انتفاخ المعدة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى