تكريم إلهام شاهين في ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة

كتبت: جنى محمد 

أعلنت سهير عبدالقادر رئيس ومؤسس ملتقى “أولادنا” الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، عن تكريم عدد من النجوم والفنانين والعديد من الشخصيات العامة ممن كان لهم إسهام كبير في تشجيع أولادنا وإظهارهم بصورة مشرفة للمجتمع، ومنهم الفنانة إلهام شاهين؛ وذلك تقديرا لدورها الداعم لهذة الفئة الهامة في مجتمعنا.

وقالت عبدالقادر: “حرصت النجمة إلهام شاهين على دعم (أولادنا) دائما، حيث نذكر لها دعمها لمبادرة (قد التحدي) لدعم ذوي القدرات الخاصة، وتأكيدها على ضرورة أن يتمتع ذوي القدرات الخاصة بحقهم في التعليم حتى يتمكنوا من أن تكون لهم بصمة في العالم بكل المجالات”.

وتابعت: “كما أن إلهام شاهين قدمت للسينما المصرية واحدا من أهم أدوارها، وهو دور أم في فيلم (خالي من الكوليسترول) مع الفنان أشرف عبدالباقي، وكانت تجسد شخصية ذوي القدرات الخاصة”.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الرابعة للملتقى يوم 18 أكتوبر المقبل بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، والتي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا حيث كان من المفترض انطلاقها في أبريل الماضي.

يذكر أن ملتقى “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة، تقيمه مؤسسة “أولادنا” سنويا برعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة، وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلًا عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

وأعلنت إدارة الملتقى عن اتخاذها كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أقصى درجات الأمن والسلامة الممكنة لكل المشاركين وضيوف الملتقى لحمايتهم، مع الالتزام بنسبة الحضور التي أقرتها الدولة بالفعاليات الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى