توك شو

تكدس المصابين أمام مجمع ناصر الطبى جراء الغارات الإسرائيلية على خان يونس

كتبت : صباح فتحي

شهد مجمع ناصر الطبي في قطاع غزة، تكدس أعداد كبيرة من الأهالي والمصابين أمام المبنى، جراء القصف الاسرائيلي المتواصل على خان يونس.

ووفقًا لـ”القاهرة الإخبارية”، تنقل السيارات المدنية الشهداء والمصابين إلى مجمع ناصر الطبي جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة.

إخلاء الأحياء الشرقية من خان يونس

 

وفي وقتٍ سابق، أكد مراسل “القاهرة الإخبارية” من خان يونس، بشير جبر، استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس جنوبًا.

وأوضح، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أمرت بإخلاء الأحياء الشرقية من خان يونس؛ تمهيدًا لبدء عملية عسكرية جديدة عن طريق الاتصالات الهاتفية بفئة كبيرة من الفلسطينيين وحدد بعض المناطق التي يريد إخلاءها بالمنطقة الشرقية لخان يونس، إضافة إلى ذلك قام بتوزيع بعض المنشورات تطالب المواطنيين وتحذرهم بضرورة إخلاء منازلهم والتوجه غربًا التي أسمتها بامناطق آمنة ولكن لم تسلم من القصف الإسرائيلي، خاصة ويأتي الإخلاء جزافًا وليس محاربة للمقاومة الفلسطينية، وإنما هو زيادة النزوح والعبء على الفلسطينيين في خان يونس.

وصول 16 شهيدًا وأكثر من 35 مصابًا

وأضاف، أن الاحتلال يقلص المنطقة الآمنة في خان يونس وسط قصف مكثف، لافتًا إلى أن الاحتلال لم ينتظهر خروج الفلسطينيين من المنطقة وباشر على الفور بقفص المناطق الشرقية لخان يونس، مما أسفر عن وصول أعداد كبيرة من الشهداء يصل إلى 16 شهيدًا وأكثر من 35 مصابًا جراء هذه الغارات المتتالية والعنيفة، بجانب قصف طائرات الاحتلال الفلسطينيين الذين يحاولون الخروج من تلك المنطقة والتوجه إلى المناطق الغربية بحسب تعليمات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى