تعويذة سحرية.. تعرف على سر أسلافنا في نجاح واستقرار زواجهم

كتبت: مي ضاحي

كان الزواج في السابق اكثر استقراراً ونجاحاً، بل ودائم، وعندما تنظر إلى الفرق يمتلكك شئ من الحيرة وتظل تتساءل كيف كان الزواج من وجهه نظر اجدادنا واسلافنا؟ وكيف كانوا ينظرون إليه؟ وما هي أسرارهم للحفاظ على زواج ناجح ومستقر؟ هل كانت لهم تعويذة سحرية؟ وغيرها من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير.

وبالبحث الكثير وجدنا أن هناك بعض الصفات الأساسية التي تكون بمثابة الدعم لنجاح أي علاقة زوجية حتي وإن غاب الحب، منها:

احتكام الخبرة :
كانت الحياة في السابق أكثر سلاسة، عكس الحياة اليوم نهائيا، ولم تكن تجد حالات طلاق كثيرة، حيث أعتاد أجدادنا وأسلافنا في استقرار علاقة زواجهم على خبرتهم في حل المشاكل، وإن لم يستطيعوا حلها يبحثوا عن شخص أخر ذو حكمة وخبرة من أهلهم يثقون في رأيه.

التقدير والاحترام :
كان الزواج في الماضي يعتمد في المقام على التقدير والاحترام، فكان الزوج يهتم بمشاعر زوجته ويقدرها ويهتم لإسعادها، وكذلك الزوجة كانت تفعل ذلك وأكثر، وعندما تجد التقصير من زوجها كانت تتحمله وتظل متمسكة به وبحقها للنهاية حتي ينجح زواجهم، فكانت تعلم أنها تستطيع إنجاح هذا الزواج بالقليل من الصبر والحب والاحترام .

التصرف بحكمة :
كان الزوج في الماضي يميل إلى الحكمة في جميع ما يحدث من مشاكل وفتور في علاقته مع زوجته، فعندما كان الزوج يشعر بعدم ميل زوجته إليه أو بقلة مشاعرها نحوه كان يترك المشاعر السلبية جانبًا، ويسعي جاهداً لتغيير مشاعر زوجته لتنصب في صالحه في النهاية أو ينصرف عنها بهدوء تام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى