فن

تعرف علي قائمة المسلسلات الكوميدية في رمضان

تعرف علي قائمة المسلسلات الكوميدية في رمضان

 

كتبت_ميار ترك

يدخل في قائمة السباق الرمضاني سبعة أعمال كوميدية متنوعة ومختلفة تماماً عن رمضان ٢٠١٧ ، وبين أبطال ووجوه جديدة سنعرض لكم قائمة بأهم المسلسلات والقنوات التي ستذاع من خلالها :

 

مسلسل أرض النفاق
مسلسل أرض النفاف في رمضان

 

١.مسلسل أرض النفاق:

تدور أحداثه حول موظف الكهرباء مسعود المطحون ،الذي تقاضي مبالغ ضئيلة جداً من المال ، الذي كان في صراع دائم مع زوجته جميلة وحماته بسبب مستوي معيشتهم ،كما كان والده البسيط لديه محلاً لبيع الكُسكُسي ،وتنقلب حياته رأساً غلي عقب ،حينما يقابل الدكتور ماضي ،الذي يبتاع له بعض حبوب الأخلاق.

سيذاع العمل علي قنوات أون إي و أون دراما ، و أس بي سي.

بطولة محمد هنيدي ويشارك في التمثيل ، هنا شيحة ،دلال عبد العزيز ، محمد ثروت ، نجوي فؤاد ،إبراهيم عيسي بدور الدكتور ماضي.

إخراج سامح عبد العزيز ،محمد جمال العدل ، تأليف يوسف السباعي ،قصة وسيناريو ومعالجة درامية أحمد عبد الله ،إنتاج العدل جروب.

 

مسلسل ربع رومي
مسلسل ربع رومي

 

٢.مسلسل ربع رومي:

تدور أحداث المسلسل حول شابين يعيشون في أجواء المستوي البسيط ،ويحاولان بكل الطرق تحقيق النجاح في حياتهما العملية ، كما يعمل والد إحداهما في هيئة الآثار ويكتشف كنزاً ويحتفظ به ممت يصيبه بلعنة الفراعنة التي تتسبب في تحويله إلي أشكال مختلفه في كل مرة ،فيبدأ الجميع في رحلة البحث عن حل وفك لتلك اللعنة.

سيذاع العمل علي قناة الحياة.

ويشارك في التمثيل مصطفي خاطر ،محمد سلام ،بيومي فؤاد ،ميرنا جميل ،إدوارد ، محمد أنور،هالة فاخر ، ميرنا جميل ، وضيوف الشرف الإعلامي عمرو الليثي ،أشرف عبد الباقي ، أحمد زاهر  ، أمير كرارة.

إخراج معتز التوني ، تأليف مصطفي عمر ،وفاروق هاشم ،وتامر إبراهيم ،إنتاج سينرجي للإنتاج الفني للمنتج تامر مرسي.

مسلسل عزمي وأشجان
مسلسل عزمي وأشجان

 

٣.مسلسل عزمي وأشجان

تدور أحداث المسلسل عزمي وأشجان وهما يمثلانة عصابة للنصب والإحتيال ،كما يتجسدان في العديد من الشخصيات المتنوعة ، ويتعرضان للعديد من المواقف الكوميدية في رحلة بحث وتتبع أحدي رجال الشرطة لجرائمهم.

سيذاع علي قناة النهار.

يشارك في التمثيل حسن الرداد ،إيمي سمير غانم ، سمير غانم ، محمد ثروت بدر بدور أمهر رمانة الميزان ،يسرا المسعود بدور صافي ،بيومي فؤاد ، محمود الليثي ،رجاء الجداوي ، ملك قورة بدور نيفين ، أحمد سلطان ، نسيرين أمين ،بدرية طلبة والمزيد…

إخراج إسلام خيري ، تأليف محمد محمدي ،وأحمد محي ،إنتاج أحمد السبكي.

 

مسلسل سك علي إخواتك
مسلسل سك علي إخواتك

 

٤.مسلسل سك علي إخواتك:

تدور أحداث المسلسل حول سعادة شاب من الريف المصري ،يرث فجأة ثروة هائلة ،ويتفاجئ أيضاً بإن لديه شقيقات لم يكن يعلم عنهن شيئاً ،مما يضطره لإن يعيش مع أسرته الثرية ، وخلال تغيير مسار حياته من الفقر إلي الثراء تحدث أحداث كوميدية مثيرة.

سيذاع العمل علي قناة إم بي سي مصر.

يشارك في التمثيل علي ربيع ، هنا الزاهد ، كريم عفيفي ، سلوي خطاب ،ياسر الرفاعي بدور منصور ، إسلام جمال ،صلاح عبد الله ، كريم كوجك ، هادي الجبار ، والمزيد…

إخراج وائل إحسان ، قصة كريم فهمي ، سيناريو وحوار إياد شهاب ، إنتاج سيدرز آرت برودكشن.

 

مسلسل الوصية
مسلسل الوصية

 

٥.مسلسل الوصية:

مسلسل كوميدي تدور أحداثه في إطار حلقات منفصلة ،حيث تجسد كل واحدة منهم موضوع مختلف.

يشارك في العمل أكرم حسني ، أحمد أمين ، ريم مصطفي ،سارة سلامة ، ياسمين رحمي بدور نادية ، إسلام إبراهيم ، وضيوف الشرف يسرا اللوزي ،تامر حسني ،أحمد فهمي ،هشام عباس ،محمد ممدوح.

سيذاع العمل علي قناة سي بي سي دراما

إخراج خالد الحلفاوي ، تأليف أيمن وتار ومصطفي حلمي ، إنتاج كريم أبو ذكري.

 

مسلسل بالحجم العائلي
مسلسل بالحجم العائلي

 

٦.مسلسل بالحجم العائلي:

تدور أحداث المسلسل حول سفير سابق يدعي نادر ،الذي قد ترك عمله وتفرغ لفتح مطعماً في إحدي القري السياحية ، ويتحول من سفير إلي طباخ في مطعمه ،كما أن كان من المعروف عنه حبه الكبير للأكل.

سيذاع العمل علي دي إم سي ودي إم سي دراما.

يشارك في العمل يحيي الفخراني بدور نادر ، ميرفت أمين ،يسري اللوزي ،ندي موسي ، أحمد مجدي ، شيماء سيف ،ركين سعد بدور أميرة ،نجلاء يونس بدور سعاد ، علي عبده بدور تاجر خضار ، ليلي عزب ، أحمد كرارة ، عمرو صالح ، محمد مهران ،ديانا هشام ، أحمد مجدي ،والمزيد…

إخراج هالة خليل ،تأليف محمد رجاء ، إنتاج سكوير ميديا للإنتاج الفني والإعلامي.

 

 

مسرح مصر
مسرح مصر

 

٧.مسرح مصر

سيتم إذاعة مسرحيات مسرح مصر يومياً في  رمضان علي قناة إم بي سي مصر ،بسبب إرتفاع نسب المشاهدة التي تحصل عليها.

يشارك في العمل أشرف عبد الباقي ،علي ربيع ، حندي المرغني ، محمد أنور ، أوس أوس ، ويزو ، محمد عبد الرحمن ، كريم عفيفي ، إسراء عبد الفتاح ، سارة درزاوي ، إبرام ،والمزيد…

إخراج وتأليف نادر صلاح الدين ،سامح عبد السلام ،ومصطفي حسن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى