مندوب تونس بالجامعة العربية يشارك في القمة العربية الروسية.. صور

كتبت- سعاد محمد

شارك محمد بن يوسف المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى جامعة الدول العربية في الاجتماع الذي جرى بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وبدأت أعمال الدورة الاعتيادية لجامعة الدول العربية لاستضافة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، والأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد السفير حسام زكي، والسفراء مندوبي الدول الأعضاء.

وقال لافروف، خلال كلمته بالقمة العربية، الروسية المشتركة: «إنه من دواعي فخري أن أتحدث في مقر الجامعة بشأن التعاون بين روسيا وبين الجامعة وهي قائمة على ذكرى مر عليها 20 عامًا من التعاون».

وأضاف: «نسعى حاليًا للتعاون في الاقتصاد والسياسة والاستثمار والشئون الدولية، وأنا ممتن لاهتمام الجامعة العربية بالوضع في أوكرانيا، ونحن نقدِّر الموقف المحايد والمسئول الذي ستخذه الدول الأعضاء في الجامعة العربية»، لافتًا إلى أن روسيا فسرت مخاوفها كثيرًا بخصوص أوكرانيا عن التمدد في الناتو.

وقال لافروف: «أوكرانيا قد تم ملؤها بالأسلحة ولم يلتزموا بأي وعود»، مضيفًا: «بلادكم تعرف معنى الخاسر والفائز عندما يتعلق الأمر بالقضايا الوطنية، وبهذه الطريقة بدأت الحرب في أوكرانيا وقد حاولنا تثبيت الأوضاع هناك».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى