تعرف على أبرز إحصائيات أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي بدوري الأبطال

كتب: محمد يوسف

يدخل أياكس الهولندي فى مواجهة نظيره توتنهام الإنجليزي فى مباراة تجمع الفريقين في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب يوهان كرويف ارينا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق أياكس فوزًا صعبًا وغاليًا أمام مضيفه الفريق اللندني بهدف دون رد، في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب توتنهام الجديد، ليواصل سلسلة مفاجآته في تشامبيونزليج هذا الموسم.

ونجح أياكس فى إقصاء ريال مدريد حامل اللقب فى المواسم الثلاثة الماضية من الدور 16 ، ثم واصل مشواره بالإطاحة بيوفنتوس الإيطالى، على ملعبه وسط جماهيره.

ووضع أياكس قدمًا في الدور النهائي إذ يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة للمرور إلى المباراة النهائية على ملعب واندا ميترو بوليتانو بمدريد، لأول مرة في تاريخه منذ عام 1996.

أما محليًا فيأتي الفريق على صدارة جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 80 نقطة، متساويًا مع بي إس في آيندهوفن بنفس الرصيد، فبعد مرور 32 جولة استطاع زملاء المحاربين تحقيق الفوز في 26 مباراة، وتعادلوا في لقاءين، وتلقوا الهزيمة في 4 مباريات.

في المقابل، سيدخل توتنهام هذا اللقاء الصعب بكل قوة خاصةً بعد الأداء غير المتوقع من السبيرز وخسارته على ملعبه أمام جماهيره من الفريق الهولندي في لقاء الذهاب، سيسعى الفريق اللندني لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وهي الفوز في هذه المواجهة على حساب أياكس في أمستردام للعبور إلى نهائي دوري الأبطال، أما في الدوري فيحتل الفريق المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعد 36 مباراة، حقق من خلالها 23 انتصارا وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في 12 مباراة.

ويفتقد توتنهام في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأسماء عديدة أبرزها مهاجم الفريق هاري كين، سيرج أورييه، إيريك لاميلا، هاري وينكس، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى