تقرير

كيف نجحت شركة ميناء القاهرة الجوى في سفر واستقبال 100 ألف معتمر منذ بدء الموسم؟ تعرف علي ذلك

 

ياسمين الهواري 

شركة ميناء القاهرة الجوى  التى قد نجحت فى سفر واستقبال 100 ألف معتمر من خلال إحدى شركات الطيران

العربية وكان ذلك منذ بدء الموسم الي الآن.

وكانت  هذا بناء علي تعليمات وزير الطيران شريف فتحى، لقيادات المطار علي العمل لضرورة وضع خطة  من اجل القضاء

على أى تكدس من المعتمرين، وعلي الفور  تم تشكيل لجنة  بإشراف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية   المهندس محمد سعيد  مع ملاحظة المحاسب مجدى إسحق، رئيس شركة ميناء القاهرة وعضوية المهندس أحمد حسنى رئيس مبنى الركاب رقم 2، فنجحت اللجنة فى تنفيذ الخطة التى تم وضعها بشكل موضوعي.

واكدت مصادر  أن الخطة تضمنت التنسيق مع العمل مع جميع شركات السياحة بنظام الـBording pas لمنع وقوع أى حالات تكدس على الكونترات الخاصة بصالات سفر المعتمرين، كماكانت من ضمن الخطة  التنبيه على شركات السياحة علي عدم  وصول الأتوبيسات الناقله للمعتمرين وذلك قبل 4 ساعات من موعد الرحلة  مع تخصيص بوابات للمعتمرين.

وقالت المصادر، أن الشركة العربية  من مبنى الركاب رقم 2 تقوم بتسيير عدد من الرحلات تصل إلى 24 رحلة يوميا سفر ووصول سواء كان ذلك لجدة أو المدينة بخلاف عدد 4 رحلات إضافية تم نقلهم لمبنى الركاب رقم 1 وذلك لمنع وقوع أى أزمات أو تكدس كما جرى العام السابق.

ومن ناحيه اخري  تواصل شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى تسيير جسرها الجوى بداخل الصالة الموسمية لنقل المعتمرين بطاقة تشغيلية كبيرة تصل إلى 28 رحلة سفر ووصول، وكما اتخذت جميع الأجهزة العاملة بمطار القاهرة كل استعداداتها لتسهيل سفر وإستقبال المعتمرين للوصول بسلام .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى