تعرفي علي أضرار وضع المكياج للاطفال

 

كتبت ساره سمير

أصبحنا اليوم بمجتمع يحكم على الأشخاص من خلال مطهرهم الخارجي الرائع وخاصه في صورهم علي مواقع التواصل الاجتماعي لذا لابد من التمتع بظهور باطلاله ملفته وجاذبه للعيون في جميع الأوقات الامر الذي استلزم وضع المكياج كل يوم وفي سن مبكر والتي نتج عنه كثير من الاثار الجانبية التي اثرت علي صحه الجلد والجسم ومن هذه الاضرار.

1. الصداع. من المعروف ان العديد من المنتجات التجميلية تشترك في صنعها بعض المواد الكيميائية حافظه مضادة للميكروبات وهي في حد ذاتها تسبب بحدوث صداع وتهيج الأغشية المخاطيه والاضرار بصحه العين.

2. حب الشباب. يعتبر حب الشباب من التأثيرات السلبية الناتجة عن وضع المكياج حيث عانت منه كثير من النساء عند استخدام المكياج في سن مبكر وبشكل مستمر والسبب في ذلك ان البشره شانها شان اي عضو بالجسم تحتاج الي التنفس والنمو وبتالي عند تغطية الجلد بالمكياج يؤدي إلى انسداد المسامات والتي ينتج عنها ظهور الحبوب.

3. حساسية الجلد. يوجد بالمكياج بعض المواد الكيميائية المعروفة باسم البارابين والتي تستخدم كمواد حافظة لمنع نمو البكتيريا في مستحضرات التجميل فهذه المواد تقوم بتفاعل مع الجلد ومن ثم ينتج عنها ظهور ا حساسية الجلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى