منوعات

تعرفي على فوائد الموز لوجه خالي من البثور

كتبت- منار محمد:

تظهر الحبوب والبثور في الوجه؛ لتعرض الفتاة إلى أشعة الشمس والأتربة العالقة في  الهواء، الأمر الذي يجعلها تلجأ في كثير من الأحيان إلى طبيب جلدية؛ للحصول على العلاج المناسب لتلك الحبوب والآثار التي تنتج عنها بفعل لمسها.

العلاج الذي يكتبه الطبيب لمن تعاني من حبوب البشرة أو  خشونتها أو انتشار البثور والتجاعيد فيها، لن يكون الحل الأمثل للتخلص من كل تلك الأشياء التي تفقد الفتاة جمالها وبشرته التي تعد أولى معالم الجمال عند المرأة، لذلك اللجوء إلى الطبيعة أفضل في كثير من الحالات عن استخدام الأدوية والكريمات التي سيكون لها تكلفة مرتفعة وآثار سلبية على البشرة  عندنا تقبل المرأة على سن اليأس، وتبدأ مرحلة الشيخوخة.

ويقدم “صوت العرب نيوز” فوائد الموز وبعض الوصفات التي سيكون حلًا مثاليًا لكل من تبحث عن بشرة خالية من البثور والحبوب في أسرع وقت:

1- يساعد الموز في التخلص من أحمرار الوجه من وجود الحبوب.

2- يستطيع الموز معالجة الانتفاخ الذي تتعرض له العين من وقتًا لأخر.

3- الموز قادر على تقشير التجاعيد التي يمكن أن تظهر بفعل الحبوب في البشرة.

4- يساعد الموز على إبقاء بشرتك نظرة ونظيفة خالية من الشوائب.

5- يعالج الموز الحبوب التي تظهر بفعل ارتفاع درجات الحرارة وتسليط أشعة الشمس على البشرة لوقت طويل.

6- يساعد الموز في تفتيح البشرة.

7- يرطب الموز البشرة ويساعد في شدها وإزالة آثار حب الشباب بها.

ماسكات الموز لتصليح عيوب البشرة:

  • يمكن خلط الموز بمعلقة من العسل النحل، ووضعه على الوجه بعد هرس المكونات، وتركها 15 دقيقة من ثم تنظيف البشرة بالماء البارد.

 

  • ضعي 3 ملاعق من العسل مع الموز وأضيفي نصف كوب من الزبادي، وأخلطي كافة المكونات وضعيها على وجهك بعد تنظيفه بـ15 دقيقة ومن ثم نظفي بشرتك بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى