تطعيم 63.3٪ من المستهدف في اليوم الأول لحملة شلل الأطفال بكفر الشيخ.. صور

كتب- وسام أمين

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة، حققت نجاحًا كبيرًا في أول أيامها، حيث بلغت نسبة تحقيق المستهدف 63.3٪ من إجمالي المستهدف المراد تطعيمه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور طارق الشربينى، وكيل المديرية، والدكتور محمد خيرى، مدير الطب الوقائي بالمديرية، ومسؤلى الطب الوقائى، ومشرفى حمله التطعيم ضد شلل الأطفال، لمناقشة نتائج اليوم الأول من الحملة والتحديات التى واجهت العمل وطرق تذليلها وما تم تحقيقه من المستهدف.

وأضافت «سلام» أن الحملة تستهدف الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم حتى خمس سنوات، وتم تقسيم الفرق إلى 1813 فرقة منتشرة على مستوى المراكز الطبية الحضرية والإدارات الصحية والفرق المتحركة، مشيرة إلي أن الحملة انطلقت اليوم وتستمر لمدة 4 أيام.

وأشارت وكيل الوزارة إلي أن نسبة تحقيق المستهدف خلال اليوم الأول بلغت 63.3٪، حيث تصدرت إدارة سيدي سالم الصحية الإدارات الصحية بنسبة 78.1٪، تليها إدارة مطوبس بنسبة 67.6٪، ثم إدارة قلين الصحية بنسبة 66.4٪، موجهة الشكر للفرق على مجهودها فى العمل اليوم رغم سوء الأحوال الجوية، ووجهت بضرورة بذل قصارى الجهد حتى يصل التطعيم لكل طفل وتظل مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى