تطعيم 11 ألف مسافر بلقاح كورونا في كفر الشيخ

كتب:وسام امين
تلقى اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، تقريراً من الدكتورة سوسن سلام ، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ ، عن الأنشطة المتعدد لمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، مشيداً بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة والأطقم الطبية ،لصالح المواطنين.

قالت وكيل الوزارة إنه تم تطعيم 11 ألف مواطنا من راغبي السفر للخارج بلقاح جونسون ، وجاء ذلك متماشياً مع سياسة الدولة في التيسير على السادة المواطنين الراغبين فى السفر .

وأوضحت أنه يمكنهم الحجز للتطعيم بلقاح المسافرين عن طريق الموقع الآتي :
http://egcovac.mohp.gov.eg، كما يمكن تعديل التسجيل من حجز عادي لحجز المسافرين عن طريق نفس الموقع أو التواصل مع الخط الساخن 15335.

وأضافت أنه يمكن تقديم الموعد الخاص بالجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا ( لمن تلقي الجرعة الأولي وبشرط مرور 4 أسابيع من خلال التوجه إلي مركز معلومات مديرية الشئون الصحية، وعلى المصريين الراغبين في السفر وتلقوا لقاحاً غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة فقط أن يقوموا بتسجيل بياناتهم وإستيفاء الإستمارة المرفقة عبر الرابط الآتي https://forms.gle/8cPmRNRKNnheWUQb7، موضحين خلالها مكان تلقيه التطعيم الأول ووسائل التواصل معهم ، واستيفاء البيانات الأساسية بالاستمارة .

جدير بالذكر أن مراكز تلقي اللقاح للمسافرين، بلغ 10 مراكز وهم مكتب صحة سيدي طلحة بكفر الشيخ، ومكتب صحة قلين، ومكتب صحة سيدى سالم، ومكتب صحة دسوق أول، ومكتب صحة فوه، ومكتب تطعيم المسافرين بمطوبس، والمركز الطبي ببيلا، والمركز الطبي بالحامول، والمركز الطبي ببلطيم، بالإضافة إلي الفريق المتحرك بمركز شباب كفر الشيخ بجوار الجمعية الشرعية.

بالإضافة إلي11مركز آخر خاصة بالتطعيم لجميع المواطنين وهى مستشفى مطوبس المركزي، ومستشفى فوه المركزي، ومستشفى دسوق العام، ومستشفى قلين المركزي، مستشفى سيدي سالم المركزي، والمركز الطبي بكفر الشيخ، ومستشفى سيدى غازي المركزي، والمركز الطبي ببيلا، والمركز الطبي بالحامول، ومستشفى برج البرلس المركزي، والمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بكفر الشيخ.

وشهدت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، عقد اجتماع لمسئولي أقسام العزل واللجنة العلمية بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لرفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والاطلاع على كل جديد في التعامل مع فيروس كورونا المسجد، التشخيص والجديد في بروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والدكتورة أسماء نبيل عن التداخلات الدوائية والتحاليل الخاصة بالأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى