بالأرقام.. رئيس وحدة السياسات يقدم كشف حساب لعام 2022م.. ويستعرض رؤية اتحاد كفر الشيخ للمرحلة المقبلة

كتب:وسام امين

استعرض محمد الاسكندراني رئيس وحدة السياسات، على هامش الاحتفال السنوي الثاني لكيان اتحاد شباب كفرالشيخ، أنشطة وفعاليات ومشاركات الكيان خلال العام الماضي 2022م، ومحاور الإستراتيجية التنفيذية للاتحاد، ومنهجية عمل اتحاد شباب كفر الشيخ خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ، ومصطفى غريب وكيل المديرية للشباب، ولفيف من قيادات محافظة كفرالشيخ التنفيذية والتشريعية والعلمية والشعبية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد شباب كفر الشيخ، وعدداً من أعضاء الكيان.

استهل «الإسكندراني» حديثه، بتوجيه الشكر والتقدير والامتنان للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكداً أن الشباب تنتقل من مقعد المشاهد والمستمع إلى مقعد المشاركة الحقيقية في صنع القرار وبناء جسراً من الثقة، وكسر العزلة بين الشباب ومؤسسات الدولة والتي تشهد تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلي أن الشباب يعيش الآن أزهى عصور التمكين الحقيقي له، وذلك في إطار نهج الوزارة نحو إعداد وتأهيل الشباب وتنمية وعيهم السياسي.

وتحدث رئيس وحدة السياسات حول دور الاتحاد في التطوير الاداري والتنظيمي، مشيراً إلى إطلاق مشاريع وبرامج تأهيلية وتثقيفية ومنها: «كوادر – المطور الإداري – المؤسس الإداري»، كما أكد بأن اتحاد شباب كفر الشيخ على أتم الاستعداد بكل تعاون مع أفكار الشباب، في إطار الحرص على تقديم برامج التثقيف السياسى للأعضاء الكيان، وإعداد كوادر شبابية قادرة على إدارة الأعمال واتخاذ القرارات السليمة .. من خلال سعي الاتحاد حول خلق وتكوين شخصية إدارية مؤسسية منظمه، وذلك تماشياً مع توجيهات وزارة الشباب والرياضة للوصول إلي إثراء نماذج الحياة السياسية المصرية.

وفي السياق نفسه، أشار محمد الإسكندراني، إلى أن وحدة السياسات بالاتحاد والتي أُطلقت مؤخراً تُعد الأولى من نوعها في الكيانات الشبابية بالوزارة، مؤكداً بأن إدارة الكيان حريصه على وجود أدوات داخل الاتحاد تساعد متخذ القرار لتصحيح المسار بشكل دوريّ وفعّال، للإرتقاء بالخدمات والأنشطة المقدمة للشباب والنشء، والوصول لمستوي يليق.

وفي الوقت نفسه، لفت رئيس وحدة السياسات إلى مهام الوحدة والتي تدور حول المساهمة رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالكيان، ورصد الاحتياجات والأولويات بالعمل الشبابي بكفرالشيخ، وتطوير العديد من الأنشطة واستحداث أنشطة أخرى لخدمة الشباب والنشء مما يعمل على زيادة قاعدة المستفيدين من البرامج والأنشطة التي يقدمها الاتحاد.

ونبّه «محمد الإسكندراني»، إلى أن وحدة السياسات تضع عدد من المحاور لتحديد أولوليات منهجية عمل اتحاد شباب كفر الشيخ، «التنمية الشبابية، الأداء التنفيذي، تحليل الأعمال، التسويق – الترويج للوصول لأكبر قاعدة من المستفيدين، التنمية الثقافية والريادة الفنية، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير أساليب مشاركتهم وإشراكهم، التنمية المجتمعية، تمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً واجتماعيًا، التنمية الاقتصادية، وريادة الأعمال، التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، التطوير التنظيمي والمؤسسي».

وخلال حديثه، تطرق «الإسكندراني»، إلى أن اتحاد شباب كفر الشيخ نجح أيضاً، بتوجيهات من وزارة الشباب والرياضة، في أن تضع ورقة عمل طموحه لتفعيل مبادرة «ساند»، لتشجيع الشباب لمواجهة التغيرات المجتمعية؛ مشيرا إلى أن تلك المبادرة أطلق الكيان وفق جدول زمني محدد عددًا من الجلسات الحوارية والنقاشية والموائد المستديرة وورش العمل بكافة مراكز ومدن المحافظة، وكذا تسليط الضوء على النماذج والكوادر الشبابية بالمحافظة.

وخصص رئيس وحدة السياسات جانبًا من عرضه للحديث عن أبرز ما تناوله الكيان من جهود في تنمية بعض المفاهيم والمهارات والاتجاهات البيئية والمرتبطة بقضية التغيرات المناخية، وإبراز جلسات وورش عمل لنشر المعرفة حول قضايا المناخ، والترويج للقمة المناخية Cop 27.

وقبل أن يختتم كلمته، كشف رئيس وحدة السياسات، عن الاستعداد الأمثل – من الآن – لكافة الأنشطة والبرامج المقرر تنفيذها خلال شهر رمضان المُعظم؛ لخدمة النشء والشباب «دوري ساند الرياضي – مسابقة القرآن الكريم»، مشيراً إلى أن الإعلان عن «فتح باب العضوية» وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات لجذب شباب كفر الشيخ، لعضوية الكيان بكافة مراكز ومدن المحافظة، وأكد على وضع ورقة عمل جديدة في هذا الشأن.

وقال «الإسكندراني»، انطلاقاً من الحرص والعمل الدؤوب من جميع الأطراف، فقد تكاتفت الجهود خلال الفترة الماضية للإعداد لتنظيم وتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة، والتي تأتي ضمن البرنامج التنفيذي لعام ٢٠٢٣م، بمشاركة مكثفة من جميع الأعضاء، معلناً بأن الكيان يستكمل ما بدأه من حلم، بسواعد الشباب وتوجيه وخبرات الكبار.

واختتم رئيس وحدة السياسات، كلمته بالتعبير عن خالص الشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك من مختلف القيادات التنفيذية والتشريعية والشعبية ورجال الأعمال في فعاليات هذا الحفل، مشيراً إلى توجيه الشكر والتقدير، للدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ، لدعوته بإشراك الكيان في كافة أنشطة وفعاليات وبرامج المديرية على المستويين الشبابي والرياضي، مؤكداً بأن وزارة الشباب والرياضة.. «بيت شباب مصر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى