في عيد ميلاده الـ45 .. تعرف علي المشوار الفني لمحمد حماقي

كتبت: بسملة علاء

يحتفل اليوم النجم محمد حماقى بعيد ميلاده تزامناً مع عيد الحب المصري ليرتبط اسمه وأغانيه بأحد أبرز الأحداث الرومانسية.

ولد محمد حماقي في 4 نوفمبر 1975،في القاهرة، تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، و تعرض حماقي لأزمة قلبية مفاجئة، ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية.

و تزوج حماقي من نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في يوليو 2014، وعاد إليها بعد سنتين من الانفصال، وفي يونيو 2017 أنجبت زوجته نهلة طفلته فاطمة.

بدأت علاقة “حماقي” بالغناء في عام 1997 عندما قدم أول أغانيه “الحلو يحب الحنية” في ألبوم غنائي بعنوان “لقاء النجوم3” والذي شارك فيه المغني “محمد منير” و “حميد الشاعري” والمطربة المعتزلة “حنان”.

صدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، أصدر “حماقي” ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان “خلينا نعيش” وحقق ألبوم “حماقي” نجاحاً كبيراً.

صورة نادرة لمحمد حماقي في سن المراهقة

ثم إصدار ألبوم “بحبك كل يوم أكتر”، وكان هذا الألبوم هو الخطوة الفارقة في مشواره الفني، والتي وصل إليها بألبوم “ناويها” في 2008،ثم أصدر ألبوم “حاجة مش طبيعية” ومن بعده “من قلبي بغني” في 2012 وصولا لأحدث إصداراته في 2019 ألبوم “كل يوم من ده “.

كما أنه حاز علي أكثر من جائزة منها: جائزة إم تي في الموسيقى الأوروبية العالمية لأفضل فنان في الشرق الأوسط لعام 2010، وحاز أيضا علي الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه “خلص الكلام” أعلي المبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006، و جائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط لعام 2016.

كما أنه أول فنان مصري يمثل أحد أعضاء لجنة تحكيم ذا فويس بنسخته العربية في الموسم الرابع والخامس،وهو أيضا عضو في لجنه تحكيم ذا فويس كيدز في موسمه الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى